الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يدين استهداف طائرة لسيارة على طريق قامشلو

استمرارا لمسلسل الإجرام الذي تنفذه دولة الاحتلال التركي في شمال وشرق سوريا استهدفت طائرة مسيرة للدولة التركية الفاشية اليوم الثلاثاء سيارة على طريق قامشلو_تربه سبي مااسفر عن استشهاد الرئيسة المشتركة لمقاطعة قامشلو يسرا درويش ونائبة الرئاسة الرفيقة ليمان شويش وسائقهما فرات توما وإصابة الرئيس المشترك لمقاطعة قامشلو حورو كابي شمعون.

لم تتوقف الدولة التركية الفاشية عن استهدافها لمكونات شمال وشرق سوريا ولاسيما النساء مرتكز ثورة شمال وشرق سوريا والأساس الذي جعل من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نموذجا التآخي والعيش المشترك وتعزيز السلم الأهلي وذلك بهدف تدميرها وتهجير شعوب ومكونات شمال وشرق سوريا.

إننا في مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا اذنستنكر وندين هذه الجريمة النكراء بحق شعبنا ومكونات المنطقة فإننا ندين ونستنكر الصمت المخزي للدول الفاعلة الموجودة في شمال وشرق سوريا تجاه مايحدث ونحملهم مسؤولية حالة اللا أمن واستقرار التي تعيشها مناطقنا في ظل الهجمات العدوانية المستمرة لدولة الاحتلال التركي كما نطالب المنظمات الحقوقية و منظمات حقوق الإنسان والهيئات الدولية باتخاذ موقف ممايحدث كما ندعو لمحاسبة الدولة التركية على انتهاكاتها المستمرة لكل المواثيق والأعراف الدولية.

المجد والسلام لأرواح الشهداء

الشفاء العاجل للجرحى

الخزي والعار لدولة الاحتلال التركي

قامشلو ٢٠/٦/٢٠٢٣

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2023/06/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-منطقة القامشلي

البلد المستهدف

تركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/597213

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان إلى الرأي العام

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد