الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المطالب التي تم تقديمها إلى الوفد الروسي باسم أهالي محافظة #السويداء في مضافة الشهيد الشيخ وحيد البلعوس

السويداء

المطالب التي تم تقديمها إلى الوفد الروسي باسم أهالي محافظة [#السويداء](https://www.facebook.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%A1?__eep__=6&__cft__%5B0%5D=AZWCOJm7BKb8ZQHQ_pPIJmAqSjraeec0PK9t5oAJdbvEoFQU9TkCo8GcrnxOSRHjr_rgDvSxgdcNuq1568lVX_nG8WH3de2DtnxeY3XiEfQw-98fUNuZx-TbOXHeMpMw8crZy03chz7nGVT_hj9zNEF5Ryyy6ydmQ2RvUaNsYKtrQzWZISDUDqqUKJwQNG8Fc_4&__tn__=*NK-R) اليوم الأحد في مضافة الشهيد الشيخ وحيد البلعوس ببلدة [#المزرعة](https://www.facebook.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B2%D8%B1%D8%B9%D8%A9?__eep__=6&__cft__%5B0%5D=AZWCOJm7BKb8ZQHQ_pPIJmAqSjraeec0PK9t5oAJdbvEoFQU9TkCo8GcrnxOSRHjr_rgDvSxgdcNuq1568lVX_nG8WH3de2DtnxeY3XiEfQw-98fUNuZx-TbOXHeMpMw8crZy03chz7nGVT_hj9zNEF5Ryyy6ydmQ2RvUaNsYKtrQzWZISDUDqqUKJwQNG8Fc_4&__tn__=*NK-R).

أولاً - دم السوري على السوري حرام هذا قرار اتخذه ابناء السويداء وما زالوا عليه حتى اليوم ونظرا للتجاوزات الكبيرة التي تحدث ضمن صفوف الجيش من تمييز طائفي بحق أبناء السويداء وإجبارهم على دفع الرشاوي والاتاوات للضباط بلإضافة إلى رفض أبناء السويداء التورط بدماء إخوانهم من السوريين فإننا نرفض رفضا قاطعا ذهاب ابناء السويداء للخدمة في الجيش ونؤكد حصر خدمة أبناء السويداء ضمن المحافظة فقط وذلك لحمايتهم ولنا تجارب مؤلمة وضحت لنا عدم صدق السلطة السورية والجيش ومن اهمها تسهيلهم هجوم داعش على المقرن الشرقي في السويداء حيث قام أبطال الدروز بتحرير القرى من متطرفي داعش في حين وقف الجيش متفرجا وكان له دور في تسهيل الهجوم.

ثانياً - إخراج المجموعات المسلحة التابعة لحزب الله وإيران من محافظة السويداء ورفض أي وجود إيراني في السويداء ومنذ هذه اللحظة يعتبر أي شخص يتبع لإيران وحزب الله في السويداء هو هدف مشروع لنا.

ثالثاً - كشفت الوثائق التي تم الحصول عليها من مقرات المخابرات العسكرية في قرية (عتيل) و (سليم) تورط الاجهزة الامنية وعلى رأسهم فرع الأمن العسكري وفرع أمن الدولة في السويداء بدماء أبناء الطائفة الدرزية، بدءاً من عمليات خطف وسلب ونهب وفرض أتاوات على المدنيين وتجارة المخدرات ونشرها بين أبناء السويداء بلأضافة لإدارة بيوت الدعارة دون نسيان جرائم القتل التي أمر قادة الأفرع الأمنية ونفذها عناصر تابعة لهم بحق أبناء طائفة الموحدين الدروز وعليه فاننا نعتبر هذه الأجهزة بمثابة عدو لطائفة الموحدين الدروز وبقائها في السويداء بات مرفوضا بلنسبة لنا.

رابعاً - إطلاق سراح المعتقلين من أبناء السويداء من سجون السلطة السورية الجميع دون إستثناء أي أحد منهم ووقف الإعتقال التعسفي بحق أبناء المحافظة بإستثناء المتورطين بتجارة المخدرات وأعمال السلب والنهب وغيرها من الأعمال الإجرامية.

خامساً - رفض سياسة التهجير الممنهج الذي تمارسه السلطة السورية بحق أبناء السويداء عبر حرمانهم من أبسط الخدمات كالمياه والكهرباء نتيجة فساد الشخصيات القائمة على مؤسسات الدولة حيث تقوم السلطة السورية بتعيين الفاسدين بشكل مقصود وتطلق يدهم بالسرقة والنهب بالمال العام مقابل تنفيذ خططها بدفع أبناء السويداء نحو الهجرة.

بات واضحا إن من يحكم سورية اليوم هو الفساد والرشوة والإجرام وجميع الموجودين في السلطة باتو مجرد لصوص تسرق وتمتص دماء الشعب السوري وجميع أفراد هذه السلطة متورطين بقتل وتهجير السوريين وسرقة أموالهم وأرزاقهم.

سادساً - السماح بوصول المساعدات الدولية للسويداء وفتح ممرات آمنة للمحافظة بعيدة عن يد السلطة التي تقوم بسرقة المساعدات ومنع وصولها نحو السويداء وتمارس حصارا إقتصاديا مقصود وممنهج على أبناء الطائفة الدرزية.

سابعاً - ممارسة العمل السياسي السلمي في السويداء أمر مشروع حتى لو كان معارضا للسلطة السورية وأي إعتداء على أي نشاط سياسي أو إنساني يخدم أهالي السويداء يستوجب الرد عليه ولنا كامل الحرية بالرد وردع المعتدين.

ثامناً - نؤكد على وحدة الأراضي السورية ونرفض كل الإشاعات التي تروجها الأجهزة الأمنية عن نية أبناء السويداء الإنفصال عن سورية فهذه الشائعات تنطلق بمجرد مطالبة أبناء السويداء بحقوقهم والتاريخ يشهد كيف حاربت الطائفة الدرزية بقيادة ( سلطان باشا الأطرش ) لأجل وحدة سورية وما زلنا على العهد والوعد بلتمسك بسورية واحدة موحدة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/08/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

رسالة

المنطقة الجغرافية

محافظة السويداء-المزرعةمحافظة السويداء-عتيل

البلد المستهدف

سوريةإيرانروسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/597716

العنوان الأصلي للوثيقة

URL

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد