الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الهيئة الوطنية السورية حول مرسوم إلغاء منصب مفتي الجمهورية العربية السورية

بيان الهيئة الوطنية السورية

حول مرسوم إلغاء منصب مفتي الجمهورية العربية السورية

لم يكتفِ نظام القتل والإرهاب والتدمير والتهجير بقيادة بشار الأسد بجرائمه المتواصلة بحق الشعب السوري وبيع كل مقدرات سورية الاقتصادية والتاريخية الى كل من روسيا وإيران، والتنازل عن كل شبر فيها مقابل بقائه على كرسيه، الذي لم يعد يعترف به معظم أبناء الشعب السوري ، بل تخطى بإجرامه كل العهود والمواثيق الاجتماعية والدينية ليصبح مجرد قلم بيد الإرهاب الايراني، وكان من آخر جرائمه إصدار مرسوم يلغي بموجبه منصب ( مفتي الجمهورية)، لينقل كافة الصلاحيات الى #المجلس_العلمي_الفقهي والذي يشرف على توجيهه مجرمو قم الطائفيون .

إنّ الهيئة الوطنية السورية ورغم إيمانها بسورية الدولة المدنية الحضارية ، تعبّر عن رفضها وإدانتها الشديدة لهذا الإجراء التعسفي بحق مكانة المفتي، ليس أسفاً على إقالة مفتي البراميل ( احمد حسون ) الذي استعملها بشار الأسد ضد السوريين بكافة انتماءاتهم الدينية والقومية والطائفية، ثم داسها بحذاءه كما يفعل مع كل الحثالات التابعين له عندما تنتهي مهمتهم ، بل خوفاً على مصير كافة المقدسات الدينية #الإسلامية و المسيحية.

إنّ الهيئة الوطنية السورية تهيب بجميع الأخوة السوريين من مسيحيين بكافة فئاتهم و مسلمين بجميع طوائفهم الوقوف بحزم بوجه هذا المخطط الإجرامي الخطير الذي يهدف الى جعل سورية قرية شيعية إيرانية صغيرة ، وجعلت من منصب رئيس الجمهورية مهزلة للصغير قبل الكبير حيث مازال بشار الأسد يظن نفسه رئيساً، وأنه قد انتصر من خلال الدعم الإيراني وغيره ومن خلال عصاباته الإرهابية على الشعب السوري وهذا حلم من أحلام اليقظة التي تراوده .

بشار الأسد أصبح مجرد أجيرٍ صغير بأيدي الإيرانيين الذين يمضون في تحقيق أهدافهم في تدمير الدول العربية الواحدة تلو الأخرى تحت شعار تصدير التشيع .

تأمل الهيئة الوطنية السورية من جميع الأخوة السوريين الوقوف بوجه كل المخططات الإيرانية الرامية إلى تغيير التاريخ السوري وتحريفه بما يتناسب مع مخططاتها التوسعية الإجرامية..

النصر لثورتنا المباركة.

لندن 18/11/2021

المكتب التنفيذي

[#الهيئة_الوطنية_السورية]

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2021/11/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

روسياإيرانسورية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/597843

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان الهيئة الوطنية السورية حول مرسوم إلغاء منصب مفتي الجمهورية العربية السورية

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد