الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من النقابات العلمية والمهنية لاعتقال المحامي عبد العزيز درويش أمين سر فرع حلب لنقابة المحامين من قبل هيئة تحرير الشام

بيان النقابات العلمية والمهنية

بتاريخ 16/6/2023 قام عناصر من حاجز هيئة تحرير الشام على معبر الغزاوية _الذي يقسم المحرر _ باعتقال المحامي الأستاذ عبد العزيز درويش أمين سر فرع حلب لنقابة المحامين الأحرار, دون مذكرة اعتقال, ودون تبليغ مسبق, ودون أي مبرر قانوني أو قرار قضائي, وكما جرت العادة من خلال الاعتقال التعسفي, وعلى مبدأ سارت عليه أجهزة الأمن في نظام الأسد في زج المواطنين في الزنازين ومن ثم إيجاد تهمة مناسبة لاعتقالهم.

إننا في اتحاد النقابات المهنية والعلمية والاتحادات الحرة ندين سلوكيات الجهاز الامني في هيئة تحرير الشام في التعاطي مع المواطنين السوريين, ونطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المحامي الثائر عبد العزيز درويش, ونحمل هيئة تحرير الشام مسؤولية سلامته, ونطالب جميع القوى الفاعلة بضمان سلامة التنقل لكل أبناء المحرر في كل شبر في المناطق المحررة .

المعلومات الأساسية

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد