الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 11 يناير 2013

التقرير اليومي لكتائب الفاروق في سورية

في إطار عملية البنيان المرصوص لتحرير معسكر وادي الضيف والمناطق المحيطة به تستمر كتائب فاروق الشمال بالإضافة لكتائب أخرى عاملة في الشمال السوري مثل (صقور الشام – درع الجبل – فجرالإسلام – الأحرار) بفرض حصار خانق على معسكر وادي الضيف منذ 70 يوماً، وتقوم بقصف المعسكر باستخدام الدبابات والمدفعية وصواريخ (ميتس) وغيرها من الأسلحة محققة إصابات مباشرة وضربات موجعة في صفوف جنود النظام داخل المعسكر، وارتفع عدد شهداء كتائب الفاروق منذ بداية الحصار إلى 50 شهيداً.

أما في الرقة فتستمر كتيبة عبد الرحمن العكاري التابعة لكتائب الفاروق بمؤازرة لواء ثوار الرقة في الحصار المستمر للسجن المركزي في الرقة منذ 6 أسابيع .

وعلى صعيد آخر فقد انسحبت كتيبة المهام الخاصة من حصار الفرقة 17 تحت وطأة القصف الجوي الشديد وذلك بهدف إعادة الانتشار ومعاودة الحصار خلال الأيام القليلة المقبلة إن شاء الله .

ومازالت كتائب الفاروق في الرقة تتولى تسيير الأمور في معبر تل أبيض الحدودي وتقدم الخدمات للمسافرين والعابرين بالإضافة إلى حراسة بوابة المعبر الحدودي.

أما في مدينة تلكلخ فالوضع سيئ للغاية مع نقص كبير في الوقود والحاجات اليومية مع استمرار الحصار على المدينة من جميع الجهات منذ أكثر من 7 شهور.

أما في القلمون فتشهد المنطقة هدوءاً نسبياً مع توقف للأعمال العسكرية في المنطقة، فاستغلت كتائبنا ذلك الهدوء لإقامة معسكر تدريبي في جبال القلمون بهدف رفع الجاهزية القتالية للجنود .

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/01/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-القلمونمحافظة الرقة-معبر تل أبيض / معبر أقجه قلعةمحافظة حمص-منطقة تلكلخمحافظة إدلب-وادي الضيفمحافظة الرقة-الفرقة 17

الأحداث المرتبطة

معركة البنيان المرصوصتحرير معسكر وادي الضيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598290

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي لكتائب الفاروق 11-1-2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد