الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 12 يناير 2013

التقرير اليومي لكتائب الفاروق في سورية

شهدت منطقة البلعاس والمناطق المجاورة لها في الريف الشرقي لمحافظة حماه هدوءاً نسبياً وقامت سرايا العشائر بإقامة عدة حواجز على طريق (السلمية – الرقة) بهدف القبض على أعوان النظام الذين يحاولون الهروب عبر هذا الطريق. كما شهدت المنطقة تحليقاً للطيران الحربي الذي قام بشن غارات على طيبة الإمام.

أما في حلب وفي إطار عملية (المغيرات صبحا) لتحرير مدرسة الشرطة ومنطقة خان العسل، قامت كتائب فاروق حلب باستهداف مدرسة الشرطة بالقذائف المدفعية من عيار 130 مم ، كما قام النقيب عمار سعد الدين باستهداف المدرسة بصاروخ (ميتس) محققاً إصابات مباشرة ومكبداً جنود النظام خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

كما قام لواء أحباب الله التابع لكتائب الفاروق في حلب بالتصدي للطيران الحربي الذي كان يحلق فوق ريف ادلب الشمالي بمدفع عيار 57 ، وقد قامت هذه الطائرات بقصف مناطق مدنية قبل أن يتم استهدافها وطردها من الأجواء.

كما قام القائد العام لكتائب الفاروق في حلب الملازم أول مرشد الخالد بالإشراف على تدريب أبطال كتائب فاروق حلب على قاذف (الاّر بي جي) التدريبي وقاذف (أ ج س).

وما زالت بعض الكتائب من فاروق حلب وبالإشتراك مع بعض الكتائب من فاروق الشمال تتولى تسير الأمور في معبر باب الهوا الحدودي مع تركيا وتقدم التسهيلات اللازمة للعابرين والمسافرين عبر المعبر الحدودي.

أما في الحسكة فقد تم تأكيد إصابة إحدى الطائرات فوق مخيم الهول للاجئين الفلسطينيين، وجاري البحث عن الطائرة التي يرجح أنها سقطت في منطقة بعيدة عن مكان استهدافها.

أما في حمص فقد قامت سرية القادسية التابعة لكتيبة قلعة حمص بصد محاولة اقتحام لجنود النظام على جبهة الخالدية ومنعتهم من دخول الحي المحاصر منذ أكثر من مئتي يوم.

وفي الرقة فقد قامت ثلاثة كتائب تابعة لكتائب الفاروق (المهام الخاصة – بسام عبد اللطيف – ذو الفقار) بمعاودة حصار الفرقة 17 من جهة معمل الغاز.

ويستمر المعسكر التدريبي لكتائب الفاروق في منطقة القلمون لليوم الثاني على التوالي، كما شهدت المدينة إقامة حملة للنظافة في شوارع المدينة بهدف تحسين الظروف المعيشية في المدينة.

السبت 30 صفر 1434هـ الموافق لـ12 كانون الثاني 2013م

المكتب الإعلامي لكتائب الفاروق في سورية

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/01/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-القلمونمحافظة الرقة-الفرقة 17محافظة حمص-الخالديةمحافظة إدلب-باب الهوىمحافظة الحسكة-مخيم الهولمحافظة إدلب-ريف إدلب الشماليمحافظة حماة-طيبة الإماممحافظة حلب-مدرسة الشرطةمحافظة حلب-خان العسل

الأحداث المرتبطة

حصار الفرقة 17معركة المغيرات صبحا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598293

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي لكتائب الفاروق في سورية 12-1-2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد