الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير كتائب الفاروق حول التطورات الميدانية في سورية 15 يناير 2013

تعرضت منطقة الحولة في ريف حمص لقصف عنيف ودارت بعدها اشتباكات عنيفة من جهة الجبل مما أدى إلى ارتقاء شهيدين من كتائب الفاروق هما الملازم أحمد عسكر جعفر وأخوه عبد الله عسكر جعفر إضافة لوقوع 8 الجرحى من بينهم المرافق الإعلامي للكتيبة . قامت بعدها كتيبة فاروق الحولة في ريف حمص باستهداف حاجز قرمص بقذائف الهاون موقعة إصابات محققة في صفوف شبيحة الحاجز. كتيبة الفاروق بالحولة دك معاقل الشبيحة في حاجز قرمص 15-1-2013

وشهدت عدة جبهات في حمص المحاصرة اشتباكات متقطعة خصوصاً جبهة باب الدريب ومساكن التأمينات،و استطاع أبطال كتيبة الفاروق صد الهجوم وتكبيد عصابات الأسد خسائر فادحة، إضافة لوصول تعزيزات ضخمة إلى المنطقة.

كما قامت سرية السلطان سليمان القانوني التابعة لكتيبة السلطان محمد الفاتح في منطقة تلكلخ بزيادة عدد نقاط الحراسة إلى 4 نقاط وتشديد الحراسة على المدخل الجنوبي الغربي للقرية لحمايته من أي محاولة تسلل من قبل أزلام النظام أو الشبيحة، يذكر أن كتائب الفاروق في تلكلخ قامت بتخريج دفعة جديدة من المتطوعين وباشروا عملهم في الدفاع عن المنطقة.

في حلب تتواصل عملية (المغيرات صبحا)، حيث يستمر حصار مدرسة الشرطة مع دكها بالقذائف المدفعية، وهذا الحصار المطبق الهدف منه منع وصول أي امدادات أو ذخائر إلى المدرسة.

وفي الرقة تستمر كتائب فاروق الرقة بحصار الفرقة 17 وتسيير أمور معبر تل أبيض.

أما في الشمال فيستمر حصار وادي الضيف من جميع الجهات، كما يتم قصف المعسكر بقذائف المدفعية والهاون.

كما تستمر كتائب فاروق القلمون بمعسكرها التدريبي لليوم الخامس على التوالي، مع إعطاء دروس نظرية عن مختلف أنواع الأسلحة إضافة للتدريبات العملية.

أهم الاحداث في حيي جوبر والسلطانية

استفاق أهالي حي جوبر المحاصر في مدينة حمص ومنذ الصباح الباكر غارات جوية مكثفة بطائرات الميغ من قبل الجيش الخائن حيث كان عددها أكثر من خمس طلعات جوية شملت كل طلعة ما لا يقل عن ثلاث غارات جوية استهدفت هذا الحي الصغير والمليئ بالمدنيين حيث قامت طائرات النظام الغادر بإلقاء أكثر من 16 حاضنة قنابل عنقودية أدت إلى دمار كبير في المنازل ووقوع ما لايقل عن ثلاث شهداء والعديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء

مما أدى إلى حالة ذعر شديد بين الأهالي ونزوحهم إلى الاحياء المجاورة

كما شهد الحي بعد ما تعرض له من غارات قصف شديد بالهاون وراجمات الصواريخ

الشهداء هم

أحمد رسلان / كتيبة ثوار باباعمرو/

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/01/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حماة-قرمصمحافظة حمص-منطقة تلكلخمحافظة الرقة-الفرقة 17محافظة ريف دمشق-القلمونمحافظة حمص-السلطانيةمحافظة حمص-جوبرمحافظة حمص-بابا عمرومحافظة حمص-باب الدريب

الأحداث المرتبطة

حصار حمصحصار الفرقة 17تحرير مدرسة الشرطة في حلب

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/598485

العنوان الأصلي للوثيقة

التقرير اليومي .. بتاريخ 3ربيع الاول 1434للهجري الموافق في 15 كانون الثاني 2013

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

أحمد رسلان

أحمد رسلان

علي جانسيز

علي جانسيز

أيمن بويضاني

أيمن بويضاني

أحمد عسكر جعفر

أحمد عسكر جعفر

عبد الله عسكر جعفر

عبد الله عسكر جعفر

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد