الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة حول مانشرته قناة العربيّة بحق أهالي حيّي غويران والزهور

بيان حول مانشرته قناة العربيّة

بحق أهلنا في حيّي غويران والزهور .

صدم أهلنا في مدينة الحسكة وعموم الشعب السوري بالتّقرير الذي نشرته قناة العربية يوم أمس السبت 29 يناير حول معركة سجن الصناعة بين عناصر داعش وقسد في مدينة الحسكة الذي اتّهمت فيه حيّي غويران والزهور في مدينة الحسكة بأنّهما حاضنة لداعش وأنّ أهالي هذين الحيّين هم أسرٌ لداعش علما أنّ أغلب عناصر داعش هم أجانب وماتبقّى من خارج المنطقة أو موقوفين لأسباب أخرى لاتتعلّق بالإرهاب

فبدل أن تتعاطف قناة العربيّة مع المدنيين الأبرياء في حيّي غويران والزهور الهائمين على وجوههم عشرة أيام هرباً من هذه المعركة الدائرة وسط الأحياء السكنية في هذا الشتاء والبرد القارس والظروف القاسية استبقت قناة العربية نتائج التّحقيق الذي تشرف عليه القوات الأمريكية وأصدرت هذا الاتّهام المشين والخطر بحقّ حيّين من أكبر أحياء مدينة الحسكة في تجنّ سافر وخروج عن مهنة الإعلام ورسالته الإنسانيّة التي أولها كشف الحقيقة ونصرة الحقّ .

وبهذا فإنّنا في الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة وباسم جميع أهلنا في محافظة الحسكة إذ ندين هذا الافتراء والإفك ونستنكر هذه الإساءة والتّعدي على أهالي مدينة الحسكة دون أدنى دليل أو مصدر ونطالب إدارة قناة العربيّة بحذف التّقرير وتقديم الاعتذار لأهالي مدينة الحسكة بشكل رسمي ومعلن وإلّا فمن حقّ أهلنا في مدينة الحسكة إقامة دعوة رسميّة أمام القضاء والمحاكم المعنيّة بهذا الشأن والمطالبة بالتعويض جرّاء الضرر الذي سيلحقه مثل هذا الاتّهام المشين والخطر بحقّ أهلنا في مدينة الحسكة والذي يهدّد سلمهم المجتمعي ويجعلهم عرضة لانتقام ميليشيات قسد وبعض القوى الأخرى .

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة

30 / 1 / 2022

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2022/01/30

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-الصناعةمحافظة الحسكة-الزهورمحافظة الحسكة-غويران

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/599532

العنوان الأصلي للوثيقة

بيان حول مانشرته قناة العربيّة بحق أهلنا في حيّي غويران والزهور

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد