الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان المؤتمر الصحفي الذي انعقد على خلفية التفجير الذي استهدف مبنى البلدية في القامشلي

قامشلو- أكدت الإدارة العامة لاسايش روج آفا أن منفذي التفجير الذي حدث اليوم في مدينة قامشلو هم من أصول "مصرية، تونسية وسعودية"، وأن 4 منهم قتلوا خلال التفجير فيما اعتقلت قوات الاسايش 3 منهم، كما فقد 7 مدنيين حياتهم في التفجير وجرح آخرون. وذلك خلال مؤتمر صحفي.

وعقدت الإدارة العامة لاسايش روج آفا عصر اليوم مؤتمراً صحفياً أمام مبنى بلدية مدينة قامشلو على خلفية التفجير الذي استهدف

مبنى البلدية، تحدثت فيه آيتان فرات عضو الإدارة العامة لاسايش روج آفا وقالت "إن الهجمات التي استهدفت مبنى البلدية في مدينة قامشلو هي هجوم ضد الشعب والمرحلة والمكتسبات والخطوات الإيجابية التي حققها الشعب الكردي".

وتابعت آيتان "بعد التحقيق تبين أن من قام بالعملية الإرهابية هم 4 ارهابيون غرباء عن روج آفا وسوريا وأصولهم تونسية، مصرية وسعودية ومرتبطون بجماعات إرهابية وتظهر على أجسادهم اثباتات تؤكد تعاطيهم المخدرات من خلال الابر".

وأوضحت آيتان "إن الهجمة الوحشية والإرهابية أسفرت عن مقتل 4 انتحاريين وفقدان 7 مدنيين حياتهم أغلبهم نساء وجرح عدد آخر من المدنيين، كما أن قواتهم قبضت على 3 ارهابيين وما زالت التحقيقات مستمرة معهم وسيعلن عن تفاصيل الهجمة وما توصلوا إليه من تحقيقات خلال مؤتمر صحفي".

وأضافت آيتان "إن مثل هذه الهجمات هي ضد المجتمع المدني والديمقراطي الذي يدير نفسه بنفسه".

وباسم الإدارة العامة لاسايش روج آفا قدمت آيتان فرات التعازي لذوي المواطنين الذين فقدوا حياتهم وتمنت الشفاء العاجل للجرحى.

وطالبت آيتان المواطنين في نهاية المؤتمر بأخذ الحيطة والحذر واخبار قوات الاسايش عن أي تحركات غريبة أو اشخاص غرباء قد يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار الذي تشهده مدن روج آفا.

وعاهدت آيتان خلال حديثها على حماية الشعب ضد أي هجمات وتصعيد المقاومة والعمل على نشر الاستقرار في كل مدن روج آفا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/03/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة القامشلي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/601203

العنوان الأصلي للوثيقة

عقدت الإدارة العامة لاسايش روج آفا عصر اليوم مؤتمراً صحفياً أمام مبنى بلدية مدينة قامشلو على خلفية التفجير الذي استهدف مبنى البلدية،

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد