الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا ينعي الرئيس جلال طالباني

نعوة

تنعي الهيئة القيادية لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا أبناء الشعب الكردي في روج افاي كردستان وسائر اجزائه رحيل مام جلال .

لقد شكل غياب القائد الكبير خسارة لا تعوض في وقت تعيش فيه المنطقة عموما والعراق خصوصا ازمة عميقة ، حيث تتكالب القوى العنصرية والشوفينية ضد مكتسبات شعب كردستان . لقد خسر شعبنا في هذه المرحلة العصيبة ابنا بارا ومناضلا صلبا وقائدا شجاعا في الحرب والسلم ، ومعلما بارعا في إيجاد المخارج والحلول للأزمات العميقة .

لقد امضى مام جلال سبعة عقود من عمره في الكفاح من أجل حقوق شعبه ، وقارع اعتى الديكتاتوريات في العراق لسنوات طويلة ، كمدافع أمين عن قيم الديمقراطية ومصالح الشعب الكردي والعراقي برمته .لقد عرفته جبال كردستان كمقاتل باسل ،كما عرفته كل المحافل الاقليمية والدولية كسياسي محنك ، ومحاور يمتلك خبرة عميقة في التوازنات .

برحيله ترك فراغا كبيرا لكنه بنى حزبا تجذر في اعماق شعب كردستان وخلف آلاف الكوادر المتمرسة في النضال .

من هنا نحن على ثقة بأن الاتحاد الوطني الكردستاني الذي وضع مام لبناته الاولى سيكون قادرا على تجاوز المصاب الكبير ، وإن جذوة الكفاح الذي أشعله مام الكرد سوف لن تخمد ابدا .

الهيئة القيادية

لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

قامشلو

3/10/2017

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/10/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

نعوة

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة القامشلي

البلد المستهدف

العراق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/601698

العنوان الأصلي للوثيقة

نعوة تنعي الهيئة القيادية لحزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا أبناء الشعب الكردي في روج افاي كردستان وسائر اجزائه رحيل مام جلال

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد