الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من وزارة الثقافة وشؤون الأسرة تدين فيه إعدام تنظيم الدولة للطيار الأردني معاذ الكساسبة

وزارة الثقافة وشؤون الأسرة تدين إعدام تنظيم الدولة للطيار الأردني

أدانت وزارة الثقافة وشؤون الأسرة في الحكومة السورية المؤقتة إعدام تنظيم الدولة " داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة، واصفة الطريقة التي نفذ فيها الإعدام بالوحشية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها تستنكر هذا العمل انطلاقا من رفض الإرهاب وكل أشكال العنف المرتكبة بحق السوريين وبحق البشر والشعوب، محملة الضمير العالمي جزءا كبيرا من المسؤولية بسبب عجزه عن حل المأساة السورية بشكل عادل ومنصف وأخذت ويلاتها تطال الجميع.

وجددت الوزارة تأكيدها على أن التنظيمات الإرهابية التي وجدت في سوريا ما كان لها أن تكون لولا الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد بحق أبناء الشعب السوري.

وكان تنظيم الدولة "داعش" بث اليوم تسجيلا مصورا عبر موقع مؤسسة سحاب الإلكتروني يظهر إعدام الطيار الاردني الكساسبة حرقا، فيما قال الجانب الأردني أن تنظيم الدولة أعدم الكساسبة في الثالث من الشهر الماضي.

وكان الطيار الأردني وهو برتبة ملازم أول وقع في الأسر في الرابع والعشرين من شهر كانون الأول الماضي بعد سقوط طائرته وهي من نوع f16 خلال قيامها بمهمة عسكرية ضمن مهام التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

يذكر أن الكساسبة ولد في العام 1988 في محافظة الكرك جنوبي الأردن لأب عمل مدير مدرسة، أنهى دراسته الثانوية في الكرك ثم التحق بكلية الحسين الملكية للطيران.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/02/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

الأردن

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/605436

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد