الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

منشور للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابعة للنظام لعرض الاستسلام والمصالحة في ريف حمص الشمالي حتى 14 شباط/فبراير 2016

(ملاحظة: التاريخ المثبت للوثيقة هو تاريخ نشرها في المصدر)

أقرأ . . . وقرر

أيها المواطنون الأعزاء:

الحرب تقترب من نهايتها وسيكون محزناً لنا جميعاً ان تنتهي بموت أعزاء على قلوبكم و دمار بيوتكم. إن قيادة الجيش العربي السوري تعرض عليكم حقن الدماء وتجنب هذا المصير وذلك عن طريق إخراج المسلحين الأجانب والغرباء من منطقتكم وسوف يتم تأمين ممر آمن لخروجهم سيتم منح عفو عن جميع المقاتلين المحليين الذين وقفوا ضد الدولة بشرط تسليم السلاح والتخلص من المسلحين الأجانب، بعدها يتم تسوية أوضاعهم فورا وإعادة جميع المهجرين إلى بيوتهم . الفرصة متاحة لكم حتى الرابع من شباط لتوافقوا على هذا العرض وفي حال عدم القبول ستتوقف المصالحة وسيتم استئناف الأعمال القتالية والتي ستؤدي لخسائر كبيرة من الممكن تلافيها. حافظوا على حياتكم وعلى بيوتكم كما فعل أهل الحميدية. ان اختيار طريق السلم والحياة الأمنة افضل بكثير من طريق الحرب والدمار .

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/02/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

منشور

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-ريف حمص الشمالي

الأحداث المرتبطة

سقوط ريف حمص الشمالي

رقم الوثيقة

غير مرقمة

نوع المصدر

مصدر ثانوي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/797322

العنوان الأصلي للوثيقة

اقرأ .. وقرر

مصدر الوثيقة

Step News Agency

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد