الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الملتقى الوطني الثوري السوري

هو عبارة عن مؤتمر جرى عقده في 20 كانون الثاني/يناير 2018 في مدينة باريس بالتزامن مع عقد لقاءات مشابهة، في عشرات المدن العالمية وفي الداخل السوري، تحت شعار "حماية أهداف ثورة الحرية والكرامة والتصدي لمؤتمر سوتشي"، بدعوة من قبل اتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم وهيئة الحراك الثوري بالإضافة إلى الهيئات والأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني، وممثلين من الداخل السوري. وقد عرف أعضاء الملتقى عنه بأنه ليس جسماً سياسياً، وإنما هو تنظيم لأجسام سياسية تؤمن بفكر مشترك، ولها أهداف مشتركة، وهي الدولة الديمقراطية وتداول السلطة بشكل سلمي. تولى منصب المنسق العام للملتقى في الخارج زكوان بعاج، وناصر الأعرج في الداخل.

انبثق عن لجنة لمتابعة مخرجات الملتقى والتواصل مع باقي أطياف المعارضة، والإعداد للقاء تمهيدي لقوى الثورة، والتحضير لمؤتمر حوار وطني سوري إعداداً وتنظيماً حسب مرجعية جنيف 1 والقرارات الدولية المؤيدة، هدفه العمل على تحقيق طموحات الشعب السوري في الخلاص من الاستبداد وبناء دولته الوطنية الحديثة، بالتعاون مع الجهات السورية الملتزمة بهذا المسار وتحت إشراف الأمم المتحدة.

في 4 حزيران/يونيو 2018 عقد الملتقى مؤتمراً ثانياً قبيل انعقاد مؤتمر آستانة بأيام، دعا فيه للوقوف مع الثورة السورية ومواجهة المؤتمر ومخرجاته.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/01/20

الحالة الراهنة

فاعلة

نطاق نشاط الجهة الجغرافي

محلية

مجال عمل الكيان

سياسة

تصنيف الكيان

جهة سياسية

الانحياز السياسي

معارضة

توجه إيديولوجي

غير محدد

التصنيف الفرعي

كيانات سياسية

كود الذاكرة السورية

SMI/A400/2324

firstLetter

م

social-icons

شخصيات مرتبطة سابقاً

مروان العش

مروان العش

ناصر الأعرج

ناصر الأعرج

زكوان بعاج

زكوان بعاج

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة حالياً

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

لايوجد شهادات حالية

معلومات سريعة

26166975_1334383083333750_3731581334788676237_n.jpg

تاريخ التأسيس

2018/01/20

الاسم بالأحرف اللاتينية

Syrian National Revolutionary Conference

الاسم المختصر

SNRC