الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

محمد الأحمد - الغابي

صف ضابط منشق برتبة مساعد أول منشق، قائد جبهة الشام، وجيش التحرير.

أعلن انشقاقه عن مرتبات إدارة الأمن الجنائي في مدينة دمشق في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011، والتحق بالجيش الحر في جبل الزاوية وسهل الغاب.

أعلن عن تكشيل تجمع كتائب شهداء الغاب في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012. شارك في عدد من المعارك في أرياف إدلب وحماة وحلب، كمعارك السيطرة على باب الهوى، والفوج 46، وخان وطومان، ووادي الضيف، كما وكان أحد قيادات غرفة عمليات مورك.

أعلن عن تشكيل جبهة الشام باندماج عدد من كتائب ريف حماة تحت قيادته في 20 نيسان/ إبريل 2014، والتي أعاد إعلان تشكيلها مرة أخرى في 20 آذار/ مارس 2015. أسس جيش التحرير، والذي عرف بجيش النخبة أيضاً،

في 24 نيسان/ إبريل 2016. قامت جبهة النصرة باعتقاله من منزل والده في كفرنبل في 2 تموز/ يوليو 2016، بعد هجوم جبهة النصرة على مقرات جيش التحرير بحجة تعاونهم مع الولايات المتحدة، لتقوم بالإفراج عنه بعد أيام قليلة من ذلك.

كان جيش النخبة أحد المشاركين في عملية درع الفرات التي انطلقت في آب/ أغسطس 2016 لطرد تنظيم الدولة داعش من ريف حلب الشمالي. أصيب خلال المواجهات مع تنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي، ونقل على إثر إصابته إلى أحد المشافي في مدينة غازي عنتاب ليفارق الحياة بعد أسبوع من ذلك في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

محمد الأحمد.jpg

تاريخ الوفاة:

2016/11/04

الجنسية:

سورية