الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

عبدالملك برد - أبو علي برد

قائد جيش الثوار.

إلتحق عبد الملك برد بتجمع كتائب ألوية شهداء سوريا عند تأسيسها على يد جمال معروف في 26 آب/ أغسطس 2012، وأصبح قائد للواء المهام الخاصة ضمن التجمع والذي تأسس في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، واستمر بقيادتها ضمن جبهة ثوار سوريا التي تأسست في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2013. وقد شارك برد في معارك محافظة إدلب، وأصيب في أحدها عام 2013،

أعلن عن تأسيس جيش الثوار في 3 أيار/ مايو 2015، عبر اندماج سبعة فصائل عسكرية عاملة في ريف حلب الشمالي، وأصبح قائداً للجيش. شارك جيش الثوار في معارك ريف حمص الشمالي، وريف حماة الشمالي، كمان انضمت إلى غرفة عمليات فتح حلب.

انضم جيش الثوار بقيادة برد إلى قوات سوريا الديمقراطية قسد في 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 للمشاركة في المعارك ضد تنظيم الدولة داعش، قبل ذلك شارك جيش الثوار في معارك عين العرب كوباني، ومعارك السيطرة على تل أبيض، وكان فصيلاً عاملاً في غرفة عمليات بركان الفرات.

ظهر في تسجيل مصور في 8 آذار/ مارس 2018 معلناً عن مشاركة فصيله في معارك الدفاع عن عفرين ضد الجيش الوطني السوري والقوات التركية خلال عملية غصن الزيتون.

أشيع مقتله في 26 شباط/ فبراير 2019 في الباغوز في ريف دير الزور الشرقي، أثناء المعارك ضد تنظيم الدولة داعش، ليخرج نائب قائد الفصيل بعد ذلك وينفي الخبر.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها حالياً

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

برد.JPG

الجنسية:

سورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Abdulmalik Bard