الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

علي حجو

عقيد منشق، وقائد تجمع ألوية الفرات.

بعد انشقاق العقيد الشرطي علي حجو من مرتبات سريّة حفظ النظام في حماة، ظهر في 5 حزيران/ يونيو 2013 ليعلن عن تشكيل كتيبة الشهيد حمزة من أبناء مدينة جرابلس ويعلن انضمامها إلى لواء جبهة الأكراد ضمن الجيش السوري الحر.

بعد سيطرة تنظيم الدولة داعش على منطقة جرابلس، انتقل حجو إلى مدينة عين العرب كوباني، وأعلن انضمامه إلى كتيبة أحرار جرابلس التابعة للواء الإسلام في الشمال، والتي أعلنت انضمامها لقوات سوريا الديمقراطية في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2016. سبق ذلك حضوره المؤتمر التأسيسي لمجلس سوريا الديمقراطية الذراع السياسي لقوات سوريا الديمقراطية ممثلاً عن منطقة جرابلس في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2015.

أصبح حجو قائداً لتجمع ألوية الفرات في مطلع عام 2016، ومن ثم تم ترفيعه إلى رتبة عميد من قبل قيادة قسد في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، أثناء عمله كناطق رسمي لمجلس جرابلس العسكري التابع لقسد. أصبح مديراً للسجن العسكري في مدينة منبج في عام 2018.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-مدينة جرابلس

الانحياز السياسي

معارضة

الرتبة العسكرية

عقيد

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/195

firstLetter

ع

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

العقيد علي حجو.bmp

الجنسية:

سورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Ali Hajo