الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

إبراهيم البناوي

قائد لواء جند الحرمين.

تم تعيين إبراهيم البناوي قائداً للواء جند الحرمين بعد مقتل قائده السابق عثمان عثمان في محيط مطار كويرس العسكري في 27 نيسان/ إبريل 2013. مثل البناوي اللواء في اندماجه ضمن صفوف جيش المجاهدين في 3 كانون الثاني/ يناير 2014، الذي خاض فور تأسيسه معارك شرسة مع تنظيم الدولة داعش متمكناً من طرده من ريف حلب الغربي ومدينة حلب إضافة إلى أجزاء من ريف حلب الشمالي، فيما تمكن التنظيم من بسط نفوذه على ريف حلب الشرقي بشكل كامل، وهو ما سبب حالة انهيار في صفوف لواء جند الحرمين، الذي التجأ عدد من مقاتليه مع قائد اللواء ابراهيم البناوي إلى مدينة عين العرب كوباني، ويتوقف نشاطه العسكري حتى حين.

ظهر البناوي بعد ذلك بعامين في آذار/ مارس 2016 في مؤتمر صحفي في سد تشرين، معلناً فيه انضمام لواء جند الحرمين إلى قوات سوريا الديمقراطية لقتال تنظيم الدولة، وليشارك اللواء في معارك السيطرة على مدينة منبج وريف حلب الشرقي، إضافة إلى معارك ريف ديرالزور الشرقي، ضمن قوات قسد. إلا ان بياناً قد نشر باسم لواء جند الحرمين نشر في 9 شباط/ فبراير 2014 يعلن عن فصل البناوي من مرتبات الفصيل، إلا أنه من غير الواضح إن كان الفصيل قد انقسم فعلياً قبل انضمام مجموعة البرناوي إلى قسد.

ظهر البناوي في 28 آب/ أغسطس 2017 في صورة تجمعه مع سهيل الحسن قائد قوات النمر، إذا تناقلت وسائل الإعلام عن انشقاقه من لواء جند الحرمين وعقده لتسوية مع النظام السوري برفقة فياض اﻟﻐﺎﻧﻢ قائد كتيبة الغانم ضمن لواء صقور الرقة.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

عسكري

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-مدينة منبج

الانحياز السياسي

تسوية

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/200

firstLetter

إ

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

بناوي.JPG

الجنسية:

سورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

İbrahim el-Bannawi