الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

طل الملوحي

معتقلة سوريّة.

نشرت طلّ الملوحي في عام 2006 - الطالبة في أحد ثانويات مدينة حمص وقتها – رسالة عبر موقع النادي السوري الإلكتروني وجهتها إلى بشار الأسد مطالبةً إياه بالإسراع تنفيذ وعوده المتعلقة بالإصلاح السياسي والتحول الديموقراطي، حيث قالت إنه "كرئيس يحتم عليه منصبه وقف الفساد المستشري"، مذكرةً إياه "بما قطعه من وعود". رغم حذف هذه الرسالة بعد نشرها بفترة وجيزة، إلا أن طلّ – والتي نشرت الرسالة باسمها – تم استدعاؤها عدة مرات لمراجعة الأفرع الأمنية عدة مرات.

بعد مغادرة طل وعائلها للاستقرار في القاهرة، تم استدعاؤها لمراجعة السفارة السورية هناك أيضاً، ودعيت بعد عودتها لسوريا لإجراء الاختبارات المدرسية عدة مرات. تم اعتقالها أخيراً من قبل الأجهزة الأمنية في 27 كانون الثاني/ديسمبر 2009.

أثار اعتقال طل الملوحي موجة الاستنكار والسخط في عدة دول أجنبية وعربية، كما أن عدد من المنظمات الحقوقية السورية والعالمية منها منظمة هيومن رايتس ووتش طالبت النظام السوري بالإفراج عنها بشكل فوري، حيث تداولت أنباء بتعرضها للتعذيب في سجون النظام.

حكم عليها النظام السوري لاحقاً بالسجن لمدة 5 أعوام بتهمة التجسس لصالح دول أجنبية والمسؤولية في محاولة اغتيال موظف سفارة سوريا في القاهرة.

رغم أن محكمة الجنايات في حمص قد وافقت في 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2013، على الطلب المقدّم من المحامي عمر قندقجي، بإعفاء طل الملوحي من ربع مدة الحكم الصادر بحقّها، وقررت المحكمة إطلاق سراحها فور، إلا أنها لم تخرج من السجن بل أقتيدت إلى فرع مكتب الأمن القومي لتقضي فيها عدة شهور قبل أن يتم إعادتها إلى سجن عدرا مجدداً، وتبقى معتقلة حتى مع إنهائها لمدة حكمها فعلياً في كانون الثاني/ديسمبر 2014. إضافة إلى ذلك جرى اعتقال أخيها في مدينة حمص منتصف شهر كانون الثاني/يناير 2014 لمدة شهرين.

المعلومات الأساسية

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها سابقاً

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

tal-al-mallouhi-300x300.jpg

سنة الميلاد:

1991

الجنسية:

سورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Tal al-Mallohi