الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

عطا الله الوسمي

قائد كتيبة أبو دجانة، ولواء رايات النصر.

شغل عطا الله الوسمي عضوية مجلس محافظة حلب التابع للنظام السوري قبل الثورة السورية، وكان يعمل كصيدلي وتاجر في بلدة دير حافر في ريف حلب الشرقي.

كان من المشاركين في المظاهرات ضد النظام السوري بعد انطلاق الثورة، وهو ما أدى لاعتقاله من قبل الأمن العسكري لفترة وجيزة، لينتقل بعد ذلك إلى بلدة دير حافر وينضم للحراك الثوري المسلح فيها.

كان من مؤسسي كتيبة أبو دجانة العاملة في بلدة دير حافر في منتصف عام 2012، وأصبح قائداً عسكرياً لها. انضم مع كتيبته إلى لواء رايات النصر في 4 كانون الأول/ ديسمبر 2012، وأصبح ممثلاً للواء في تركيا خلال فترة وجيزة. شارك في عدد من معارك ريف حلب الشرقي، كان من أهمها حصار مطار الجراح العسكري والسيطرة عليه في شباط/ فبراير 2013.

قتل في قرية القايد في 12 شباط/ فبراير 2013 إثر اقتحامه لأحد المنازل الذي تحصّن فيه عناصر وضباط النظام السوري ممن فرّوا من مطار الجراح العسكري واشتباكه معهم رفقة بعض العناصر الأخرين.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-دير حافر

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/701

firstLetter

ع

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

الشهيد عطا الله الوسمي.bmp

سنة الميلاد:

1973

تاريخ الوفاة:

2013/02/12

الجنسية:

سورية