الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

أنس الشيخ ويس - أبو الفاروق ثوار منبج

قائد كتيبة ثوار منبج.

قاد أنس الشيخ ويس، والذي عرف باسم أبو الفاروق ثوار منبج، كتيبة ثوار منبج منذ تأسيسها في 22 آب/ أغسطس 2012، والتي عملت ضمن صفوف الفوج الثاني التابع للواء التوحيد. خاض أبو الفاروق المعارك ضد تنظيم الدولة داعش في منطقة منبج، قبل سقوطها بيد التنظيم وخروج الكتيبة إلى ريف حلب الشمالي ضمن صفوف الجبهة الإسلامية في حلب وريفها.

قاد غرفة العمليات العسكرية المشكلة من الفصائل الثورية في محطة الغاز قرب بلدة الراعي ضد تنظيم الدولة ممثلاً عن الجبهة الإسلامية. وفي 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 وبعد اجتماع استثنائي للمجلس المحلي الثوري لمدينة منبج وريفها، تم تعيين أبو الفاروق قائداً للمكتب العسكري التابع للمجلس، في إطار التحضيرات آنذاك لدخول المدينة، قبل أن يتم تأجيل ذلك.

تم إعادة هيكلة كتيبة ثوار منبج وتسميتها بكتائب ثوار منبج تحت قيادة أبو الفاروق في 30 كانون الثاني/ ديسمبر 2016، لتنضم أيضاً ضمن تجمع ثوار منبج إلى لواء الشمال التابع إلى فيلق الشام.استقل اللواء لاحقاً ضمن صفوف الجيش الوطني في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

ذكره حزب النداء الوطني الديمقراطي كأحد أعضاءه في بيان تعزية صادر عن الحزب في 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-مدينة منبج

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/764

firstLetter

أ

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

ويس.JPG

الجنسية:

سورية