الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

عثمان عثمان

مؤسس وقائد لواء جند الحرمين. عمل عثمان عثمان، والمكنى بأبو حسين، قبل الثورة كمحامي في مدينة منبج ، وهو ابن القاضي المستشار المنشق حسين إسماعيل عثمان رئيس محكمة الاستئناف المدنية الأولى بحلب. نشط في الحراك الثوري السلمي بعد انطلاق الثورة السورية، وكان من المشاركين في الاعتصامات في القصر العدلي في مدينة حلب.

انخرط بعد ذلك في العمل المسلح حيث أسس كتيبة جند الحرمين من أبناء مدينة منبج في 11 تموز/ يوليو 2012، وقادها في عدد من المعارك العسكرية في ريف حلب الشرقي كمعارك السيطرة على مخفر ناحية الجرنية ومخفر القادرية، وسد تشرين ومعبر تل أبيض الحدودي، كما كان من المشاركين في معركة السيطرة على مدينة حلب في تموز/ يوليو 2012.

قاد عثمان اندماج عدد من الكتائب والأولية العاملة في ريف حلب الشرقي لتأسيس لواء جند الحرمين في 3 كانون الأول/ ديسمبر 2012. قاد اللواء في عدد من المعارك أيضاً كان من أبرزها حصار مطار كويرس العسكري، والذي قضى خلالها بعد انفجار قذيفة هاون بالخطأ على أسوار المطار وذلك في 27 نيسان/ إبريل 2013.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-مدينة منبج

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/784

firstLetter

ع

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

ريف حلب: معارك  في محيط كويرس والنظام يستخدم الغازات السامة

ريف حلب: معارك في محيط كويرس والنظام يستخدم الغازات السامة

شخصيات مرتبطة

حسين اسماعيل عثمان

حسين اسماعيل عثمان

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

عثمان عثمان.JPG

تاريخ الوفاة:

2013/04/27

الجنسية:

سورية