الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

فراس قرندل

قائد كتيبة شهداء المثنى.

انضم فراس محمد قرندل إلى كتيبة شهداء المثنى، والتي تأسسن في أيلول/ سبتمبر 2012 في منطقة تل رفعت، وشارك معها في معارك عدة أهمها السيطرة على مدينة حلب وحصار مطار منغ العسكري. أصبح قائداً للكتيبة بعد مقتل قائدها السابق خالد قرندل، الشهير بأبو الخير، خلال معركة السيطرة على مطار منغ، وذلك في 13 آذار/ مارس 2013.

قاد فراس قرندل الكتيبة في معارك عدة أهمها السيطرة على مطار منغ العسكري في آب، أغسطس 2013. انضم بكتيبته ضمن لواء الفتح إلى صفوف لواء التوحيد في أيلول، سبتمبر2013، ثم إلى الجبهة الإسلامية في حلب في تموز/ يوليو 2014.

أواخر عام 2013 اندلعت المواجهات بين الفصائل الثورية في ريفي حلب الشمالي والشرقي وبين تنظيم الدولة داعش، حيث شاركت كتيبة شهداء المثنى بقيادة في المعارك التي أسفرت عن طرد التنظيم من أجزاء واسعة في ريف حلب الشمالي، ثم رابطت الكتيبة على خطوط التماس مع التنظيم في ريف حلب الشرقي ضمن صفوف الجبهة الإسلامية، حتى مقتل قائدها قرندل أثناء المعارك في قرية صوران 20 أيلول/ ستبمبر 2014.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-تل رفعت

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/865

firstLetter

ف

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

فراس قرندل.bmp

تاريخ الوفاة:

2014/09/20

الجنسية:

سورية