الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

وليد بدر - أبو الحسن

قائد كتيبة القعقاع.

أسس وليد بدر، والمكنى بأبو الحسن، كتيبة القعقاع في مدينة حريتان نهاية عام 2012، والتي انضمت منذ تأسيسها إلى لواء التوحيد، ومن ثم ضمن مرتبات الفوج السابع التابع للواء. وقد تم تعيين بدر قائداً لقطاع كفر حمرة والمعارة ضمن الفوج السابع، والذي شارك ضمنه في معارك ريف حلب الشمالي، وبالأخص معارك باشكوي وكفر حمرة، ومعارك استعادة السيطرة على حريتان من تنظيم الدولة داعش بدايات عام 2014.

بقيت الكتيبة عاملة ضمن صفوف لواء التوحيد خلال اندماجاته اللحقة ضمن صفوف الجبهة الإسلامية - حلب ثم الجبهة الشامية، ثم اندمجت كتيبة القعقاع مع عدد من كتائب حريتان في 11 حزيران/ يونيو 2015 مشكلين تجمع كتاب حريتان، ولينضم التجمع بدوره إلى حركة أحرار الشام الإسلامية – قطاع حلب في 20 نيسان/ إبريل 2016.

مع بدايات عام 2018 انتقلت الكتائب إلى أقصى شمال ريف حلب، حين اندمجت عدد من كتائب حركة أحرار الشام الإسلامية ضمن صفوف الجبهة الشامية العاملة تحت مظلة الجيش الوطني، والتي شاركت ضمن صفوفه في العمليات العسكرية التي خاضها الجيش الوطني بدعم من الجيش التركي كغصن الزيتون، ونبع السلام.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-حريتان

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/989

firstLetter

و

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

بدر.JPG

الجنسية:

سورية