الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

سعيد حسناتو

قائد كتيبة بشائر النصر.

قام سعيد حسناتو بتشكيل كتيبة بشائر النصر العاملة في مدينة حريتان مطلع عام 2013، والتي انضمت فور تشكيلها إلى لواء التوحيد ضمن صفوف الفوج السابع.

شارك في المعارك الدائرة في محيط حريتان، وكان من المشاركين في معارك طرد تنظيم الدولة داعش من ريف حلب الشمالي وإعادة السيطرة على المدينة في شباط/ فبراير 2014.

بقيت الكتيبة بقيادة حسناتو ضمن صفوف لواء التوحيد خلال اندماجاته اللاحقة في صفوف الجبهة الإسلامية - حلب ثم الجبهة الشامية، والتي شارك ضمن صفوفها في معارك منطقة الملاح وحندرات.

في 11 حزيران/ يونيو 2015، اندمجت كتيبة بشائر النصر مع عدد من كتائب بلدة حريتان مشكلين تجمع كتائب حريتان، والذي بقي عاملاً ضمن صفوف الجبهة الشامية. ثم 20 نيسان/ إبريل 2016، أعلن التجمع انضمامه إلى حركة أحرار الشام الإسلامية – قطاع حلب، حيث شارك ضمنها حسناتو في معارك جبهات باشكوي وكفر حمرة وغيرها.

بعد تأسيس هيئة تحرير الشام، أعلن حسناتو انضمامه بكتيبته التي تغير إسمها إلى كتيبة مجاهدي حريتان إلى الهيئة في 6 شباط/ فبراير 2018، لكنه لم يلبث أن غادر صفوفها في بدايات عام 2018، ليعمل منذ ذلك الحين في صفوف فيلق الشام.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حلب-حريتان

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/991

firstLetter

س

كيانات منتمي إليها سابقاً

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

سعيد حسناتو 2.jpg

الجنسية:

سورية