الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

سيرين خوري

محامية وناشطة حقوقية.

نشطت سيرين خوري قبل الثورة السورية في مجال الدفاع عن حقوق المعتقلين من خلال عملها كمحامية، وقد تم اعتقالها لأول مرة عام 2002. وكانت من ضمن المحاميين الذين دافعوا عن معتقلي إعلان بيروت-دمشق كميشيل كيلو ومحمود عيسى، وجماعة إعلان دمشق للتغير الوطني الديمقراطي كفداء حوراني.

كانت ضمن فريق المحامين عن سجناء إعلان دمشق/ بيروت، ومنهم المعارضان محمود عيسى وميشيل كيلو، وجماعة إعلان دمشق للتغير الوطني الديمقراطي (فداء حوراني ورفاقها).

شاركت قبيل انطلاق الثورة السورية في اعتصام السفارة الليبية في مدينة دمشق، كما شاركت في اعتصام وزارة الداخلية في مدينة دمشق في 16 آذار/ مارس 2011، وقد تم اعتقالها مع عدد آخر من المشاركين وعرضها على القضاء، قبل أن يتم الإفراج عنه في 24 آذار/ مارس 2011.

فور الإفراج عنها شاركت في اعتصام محامي سوريا في محافظة السويداء في 27 آذار/ مارس 2011 للمطالبة بوقف القتل في مدينة درعا، واستمرت في عملية الدفاع الحقوقي عن المعتقلين حتى مطلع عام 2012 عندما أصبحت مطلوبة لفرع الأمن العسكري مما دفعها للتواري عن الأنظار.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

ناشط ثوري

منصب

محامي

مكان الميلاد (محلي)

محافظة دمشق-مدينة دمشق

الانحياز السياسي

معارضة

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/1593

firstLetter

س

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها سابقاً

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

syryn1.jpg

الجنسية:

سورية