الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

غسان عبود

رجل أعمال.

بدأ غسان عبود حياته في مجال العلاقات العامة في دولة الإمارات عام 1992، قبل أن يأسس مجموعة غسان عبود عام 1994، والتي استهلت نشاطها التجاري في مجال السيارات وقطع الغيار، ثم توسّعت أعمالها لتشمل مجال الإعلام والإنتاج الفني، وخدمات توريد المطاعم، والخدمات اللوجستية، والأعمال الرعوية، وهي جميعاً أصبحت شركات مستقلة يملكها عبود.

تصدّر اسم عبود كأحد أهم الشخصيات الفاعلة في الإمارات، وتمت تسميته في قائمة أفضل 50 مقيما في الإمارات من قبل فوربس ميدل إيست في عام 2018.

أعلن موقفه المؤيد للثورة السورية منذ بدايتها، والذي انعكس على قناة أورينت، حيث أصبحت من أهم القنوات التلفزيونية الداعمة للثورة السورية. كما وساهم عبود في المجال الإنساني عبر تأسيسه لمؤسسة أورينت للأعمال الإنسانية، والتي تقدم خدمات طبية وتعليمية واجتماعية.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

رجل أعمال

مكان الميلاد (محلي)

محافظة إدلب-مدينة إدلب

الانحياز السياسي

معارضة

ملفات مرفقة

wikiwic.com-غسان عبود

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/1653

firstLetter

غ

كيانات منتمي إليها حالياً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

بطاقة شكر من المجلس المحلي لبلدة كفردريان لمؤسسة أورينت للأعمال الإنسانية على خدماتها الطبية والإنسانية التي قدمتها للشعب السوري

بطاقة شكر من المجلس المحلي لبلدة كفردريان لمؤسسة أورينت للأعمال الإنسانية على خدماتها الطبية والإنسانية التي قدمتها للشعب السوري

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها سابقاً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

Captureabboufd.JPG

سنة الميلاد:

1967

الجنسية:

بلجيكاسورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Ghassan Aboud