الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

إياد مندو

رئيس كتيبة أمن وحماية المطارات، ورئيس فرع المنطقة الشمالية في المخابرات الجوية، ورئيس فرع المنطقة 227 التابع للمخابرات العسكرية.

تم تعيين العميد إياد مندو رئيساً لشعبة المخابرات الجوية في مدينة اللاذقية، ومن ثم أصبح رئيساً لكتيبة حماية وأمن المطارات في عام 2011، وهي الكتيبة المسؤولة عن حماية مطار دمشق الدولي، وقد شارك مع كتيبته في عديد من الحملات الأمنية في المناطق والقرى المحيطة بالمطار عند اندلاع الثورة السورية.

تم ترفيعه إلى رتبة عميد في 25 أيلول/ سبتمبر 2016 وتنصيبه رئيساً لفرع المخابرات الجوية – فرع المنطقة الشمالي (إدلب وحلب)، وكان مسؤولاً عن عديد من الانتهاكات التي قامت بها عناصر النظام السوري في أحياء حلب الشرقية لدى سيطرتهم عليها نهاية عام 2016. رغم تعيين العميد سهيل الحسن بدلاً منه، إلا أنه استمر في القيام بمهامه نظراً لعدم تفرغ الحسن لذلك.

تم تعيينه في 1 تموز/ يوليو 2018 رئيساً لفرع المنطقة 227 التابع للمخابرات العسكرية في دمشق، وقد استمر في منصبه لمدة ثلاثة أشهر قفط.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

عسكري

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حمص-رام العنز

مكان الميلاد (دولي)

سورية-سورية

الانحياز السياسي

نظام

الرتبة العسكرية

عقيد

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/2123

firstLetter

إ

كيانات منتمي إليها سابقاً

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

Melitant.jpg

الجنسية:

سورية