الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

إيمان هاشم

رئيسة مجلس مدينة حلب السابقة.

حصلت إيمان عمر هاشم على الإجازة في اللغة العربية، وعملت قبل الثورة مدرسة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، قبل أن تنشط في مجال تقديم الإغاثة والسكن والرعاية للنازحين من محافظة حمص وأرياف حلب، وفي مجال إسعاف جرحى التظاهرات بعد انطلاق الثورة السورية.

نشطت في مجال التعليم وإدارة المدارس في مدينة حلب بعد سيطرة الجيش الحر على الجزء الشرقي من المدينة في تموز/ يوليو 2012. كما كانت عضوةً في لجنة تمكين مدينة حلب عام 2015.

انتخبت عضوةً في المكتب التنفيذي للمجلس للدورة الرابعة في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 حيث ترأست مكتب الشؤون الاجتماعيّة، وساهمت في افتتاح مكتب شؤون المرأة في المجلس. عقب تهجير الأحياء الشرقية في مدينة حلب وسيطرة النظام السوري عليها في كانون الأول/ ديسمبر 2016، أصحبت إيمان هاشم عضوةً في لجنة متابعة شؤون معلمي حلب المهجرين.

انتخبت رئيسة مجلس مدينة حلب في دورته السادسة وذلك في 24 حزيران/ يونيو 2018، ولتكون بذلك أول إمراء تترأس مجلساً محلياً بعد الثورة السورية. إضافة إلى ذلك، ساهمت هاشم في افتتاح مدرسة سنعود في ريف حلب الغربي.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها سابقاً

لجنة تمكين مدينة حلب

لجنة تمكين مدينة حلب

المجلس المحلي لمدينة حلب

المجلس المحلي لمدينة حلب

فيديوهات ذات صلة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

Captureihal.JPG

سنة الميلاد:

1980

الجنسية:

سورية