الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

كنانة حويجة

مذيعة في التلفزيون الرسمي التابع للنظام، ومسؤولة في ملف التفاوض والتسويات من قبل النظام السوري.

عرفت كنانة حويجة بعدة ألقاب خلال السنوات الأخيرة منها عرابة المصالحات، ومهندسة صفقات التهجير، والمذيعة المليونيرة، وهي ابنة اللواء ابراهيم حويجة مدير المخابرات الجوية السابق بين عامي 1987 و 2002.

عملت كنانة كمذيعة في التلفزيون السوري وكان أول ظهور لها على نشرات الأخبار عام 2011، ومن خلال تقديمها لبرنامج تلفزيوني بعنوان سوريا تتحاور. أجرت عدة مقابلات تلفزيونية في مناطق تحت سيطرة الجيش الحر، والتقت أيضاَ عدداً من السجناء السياسيين في سجن عدرا.

لعبت دوراً في عقد اتفاقية التهجير في مدينتي داريا ومعضمية الشام عام 2015، لتصبح أحد أهم المفاوضين الدائمين من قبل النظام إل جانب الضباط الروس ضمن اتفاقيات التهجير التي تلت في الغوطتين وأرياف حمص وحماة.

أشارت تقارير إعلامية إلى أن حويجة حاولت عرقلة اتفاقية التهجير في محافظة درعا عام 2018، وكذلك الاتفاقية مع تنظيم الدولة داعش في مخيم اليرموك. حيث تتهمها هذه المصادر باشتراطها الحصول على عمولة مقابل تسهيل خروج المقاتلين.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

حكومي (نظام)

مكان الميلاد (محلي)

محافظة اللاذقية-كلماخو

الانحياز السياسي

نظام

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/3412

firstLetter

ك

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

CaptureLKKH.JPG

سنة الميلاد:

1982

الجنسية:

سورية