الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

رداد خلوف - أبو أكرم

قائد كتيبة درع المعرة، ولواء صقور المعرة.

عمل رداد خلوف، والمكنى بأبو أكرم، كأستاذ للتربية الرياضية في أحد مدارس معرة النعمان قبل الثورة السورية، وقد كان والده أكرم ضمن الذين قتلوا في مجزرة سجن صيدنايا في الثمانينات.

شارك في المظاهرات السلمية في مدينة معرة النعمان، وكان من ضمن مؤسسي تنسيقية المدينة مع عشرين ناشطاً في المدينة في أيار/ مايو 2011.

مع بداية الحراك الثوري المسلح، أسس مع مجموعة من الناشطين لكتيبة محلية في معرة النعمان لحماية المظاهرات، والتي انخرطت فيما بعد بعمليات عسكرية ضد قوات النظام في محافظة إدلب. كان من مؤسسي كتيبة درع المعرة في 14 حزيران/ يونيو 2012 والتي شارك من خلالها في عدد من المعارك العسكرية في ريف معرة النعمان ووادي الضيف وخان السبل.

قام بتأسيس لواء صقور المعرة في منتصف عام 2013، والذي عمل تحت قيادة ألوية صقور الشام، وكان خلوف القائد العسكري للواء، حيث قاده في معارك السيطرة على مدينة أريحا في آب/ أغسطس 2013، ومدينة معرة النعمان في تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

قتل خلال الاشتباكات في محيط مدينة مورك في ريف حماة الشمالي في 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة إدلب-مدينة معرة النعمان

الانحياز السياسي

معارضة

المصدر

syrianoor

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/3564

firstLetter

ر

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

خلوف.JPG

تاريخ الوفاة:

2014/10/19

الجنسية:

سورية