الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

إبراهيم أيوب

ملازم اول منشق، وقائد كتائب الحمزة.

أعلن الملازم أول إبراهيم أيوب انشقاقه عن مرتبات الكتيبة 813 ميكا – اللواء 15 التابع للفرقة الخامسة في 3 تموز/ يوليو 2011 وانضمامه للواء الضباط الأحرار، وقد عمل ضمن صفوف الجيش الحر في مدينة الرستن. كان من ضمن الضباط المنشقين المؤسسين لكتيبة خالد بن الوليد العاملة في مدينة الرستن وذلك في 7 أيلول/ سبتمبر 2011.

كان من مؤسسي كتيبة الحمزة التي تأسست في 23 كانون الثاني/ يناير 2012 على يد أخيه الرائد المنشق علي أيوب وعملت ضمن صفوف لواء خالد بن الوليد. قاد الكتيبة في معارك السيطرة على مدينة الرستن وعدة مناطق في محيطها في مطلع شهر شباط/ فبراير 2012.

أعلن عن تشكيل كتائب الحمزة في 27 حزيران/ يونيو 2012 وذلك بعد انضمام سبعة كتائب لكتيبة الحمزة وازدياد أعداد المنشقين في ريف حمص الشمالي.

قاد كتيبته في اندماجها في حركة تحرير حمص في 4 أيلول/ سبتمبر 2014 والتي ضمت عدة كتائب وألوية عاملة في ريف حمص الشمالي، والتي تم إعادة تسميتها بحركة تحرير الوطن 2 تموز/ يوليو 2016.

كان من بين الأسماء الموقعة على بيان تشكيل القيادة العسكرية الموحدة في الرستن في 27 آب/ أغسطس 2016.

استمر في قيادة كتائب الحمزة تحت قيادة حركة تحرير الوطن بعد تهجير الفصائل العسكرية من ريف حمص الشمالي إلى الشمال السوري في أيار/ مايو 2018 عقب سيطرة النظام على المنطقة.

المعلومات الأساسية

تصنيف الشخصية

جيش حر

منصب

قائد فصيل

مكان الميلاد (محلي)

محافظة حمص-مدينة الرستن

الانحياز السياسي

معارضة

الرتبة العسكرية

ملازم أول

كود الذاكرة السورية

SMI/A300/4253

firstLetter

إ

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

كيانات منتمي إليها حالياً

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

Hd,g.JPG

الجنسية:

سورية