الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ميلاد جديد

قائد الفيلق الخامس، واللواء 62، ورئيس اللجنة الأمنية في محافظة إدلب.

شغل اللواء ميلاد جديد قيادة اللواء 62 التابع للفرقة العاشرة في محافظة دمشق وقت انطلاق الثورة السورية، والذي استمر في قيادته حتى عام 2017. تورّط في انتهاكات عديدة ضد المدنيين في محافظات ريف دمشق وحلب (في الليرمون وبني زيد)، ودرعا (في الشيخ مسكين)، وريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

انتقل بعد ذلك لقيادة الفرقة 30 في الحرس الجمهوري في عام 2017، ثم أصبح نائباً لقائد الحرس الجمهوري في عام 2018، وقائداً للقوات الخاصة في حزيران/ يونيو 2019.

في 14 تموز/ يوليو 2020 تم تعيينه قائداً للفيلق الخامس الذي شكلته روسيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 وذلك خلفاً للواء زيد صالح، والذي استمر فيه حتى 10 آب/ أغسطس 2022، ليخلفه اللواء منذر سعد إبراهيم. وقد سبق ذلك تعيينه رئيساً للجنة الأمنية في محافظة إدلب في 6 كانون الثاني/ يناير 2021.

تم وضعه على قائمة عقوبات قيصر الأمريكية في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وذلك لدوره في إلحاق الضرر بالشعب السوري ومنع وعرقلة وقف إطلاق النار في البلاد والوصل لتسوية سياسية.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها حالياً

اللجنة الأمنية في محافظة إدلب

اللجنة الأمنية في محافظة إدلب

كيانات منتمي إليها سابقاً

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

جديد.JPG

الجنسية:

سورية