عماد سالم العويد - أبو سامي السلوط
قائد "كتيبة صياد الأسود" في محافظة درعا.
من مواليد بلدة عتمان في محافظة درعا.
عُرف بلقب "أبو سامي السلوط".
بعد الثورة السورية شارك في الحراك السلمي ثم في العمل المسلح ضد النظام، إذ أسّس "كتيبة صياد الأسود" في آب/ أغسطس 2012، وانضمت إلى "لواء فلوجة حوران". شاركت الكتيبة بقيادته في معارك عدة، منها معركة "الرماح العوالي" في درعا البلد، ومعركة "تحرير حاجز السنتر" في النعيمة، وكان آخرها "معركة بوابة درعا" في عتمان، التي أُصيب فيها ثم توفي متأثرًا بجراحه في مدينة الرمثا الأردنية في 18 أيلول/ سبتمبر 2013.
استمرت الكتيبة بعد وفاته بقيادة جلال سلوط. وقُتل شقيقه سامي العويد الملقّب بـ"أبو جعفر"، وكان مقاتلًا ومسؤول المكتب الإعلامي للكتيبة، في 27 كانون الثاني/ يناير 2014 في المعارك ضد قوات النظام.
المعلومات الأساسية
تاريخ الوفاة
الأربعاء 2013/09/18
الجنسية
سوريةتصنيف الشخصية
جيش حرمنصب
قائد فصيلمكان الميلاد (محلي)
محافظة درعا-عتمانالانحياز السياسي
ثورة / معارضةكود الذاكرة السورية
SMI/A300/12479
dayMonth
18/9
المعارك
بوابة درعاالرماح العواليملفات مرفقة
الكيانات التي انتمى إليها في وقت سابق
فيديوهات ذات صلة
يوميات مرتبطة
شخصيات مرتبطة
الوثائق المتعلقة
لايوجد معلومات حالية
كيانات منتمٍ إليها
لايوجد معلومات حالية