الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ابحث عن حدث في تاريخ معين

السنة :

الشهر :

اليوم :

الحسكة: تنظيم "داعش" يستهدف بعدة سيارات مفخخة مواقع "الوحدات"

تاريخ الحدث

2015/07/10

استمرت الاشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، وقوات النظام و"قوات الدفاع الوطني" بالاشتراك مع "وحدات حماية الشعب" من طرف آخر، في عدة أحياء في مدينة الحسكة، حيث استهدف التنظيم بعدد من السيارات المفخخة مراكز "وحدات الحماية" في مناطق سيطرتها في المدينة، كما قصفت قوات النظام بالطيران الحربي أحياء النشوة الغربية والرصافة والمدينة الرياضية، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 4 عناصر من قوات النظام، و9 عناصر من التنظيم في الاشتباكات والسيارات المفخخة، وقضى عبد المعين خليفة الهبش برصاص "الوحدات" في مدينة الحسكة، بحسب "اللجنة السورية لحقوق الإنسان".

كما استهدف عناصر التنظيم بسيارات مفخخة مقر "الوحدات" في مركز البحوث الزراعية ‫‏في قرية هيمو بالقرب من مدينة القامشلي، وحاجز "الوحدات" في قرية ‫‏الركبة على طريق الحسكة تل تمر.

ودارت اشتباكات بين عناصر التنظيم و"حدات الحماية" في قريتي الفرحية ورجم الطفيحي في ريف ‫‏تل براك.

المعلومات الأساسية

المحافظة

محافظة الحسكة

نوع الحدث

تفجير/استهداف عسكريمعارك / أعمال عسكريةشهداء / مصابين / ضحاياقصفحوادث أمنيةتقريرانتهاك

تصنيف الحدث

عسكري / أمني

المنطقة

محافظة الحسكة-تل براكمحافظة الحسكة-مدينة الحسكةمحافظة الحسكة-تل تمرمحافظة الحسكة-غويرانمحافظة الحسكة-منطقة القامشليمحافظة الحسكة-النشوة الشرقيةمحافظة الحسكة-الفيلاتمحافظة الحسكة-العزيزيةمحافظة الحسكة-محافظة الحسكة

روابط خارجية

روابط المقاطع المصورة

لايوجد معلومات حالية

فيديوهات ذات صلة

لايوجد معلومات حالية

الصور

لايوجد معلومات حالية

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

المعارك

لايوجد معلومات حالية

حدث في مثل هذا اليوم