الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ابحث عن حدث في تاريخ معين

السنة :

الشهر :

اليوم :

دير الزور: مظاهرات والشعيطات تشيع ستة من الجيش الحر

تاريخ الحدث

2012/07/10

خرجت مظاهرات في مدينة دير الزور التي تتعرض لقصف مستمر لليوم التاسع عشر على التوالي، وشملت المظاهرات حي القصور الذي تظاهر فيه الأهالي بعد دفن أحد أبنائه وهو محمود العبوش في حديقة جامع الفتح، كما احتشد الأهالي في حي الجورة مساءً يحملون علم الثورة ويغنون الأغنية الثورية "كل ليلة مظاهرات"، حيث رفعوا لافتة كتبوا فيها "لن نركع إلا لله"، وبث ناشطون مقطعًا مصورًا يظهر الأهالي ومقاتلين من الجيش الحر في مدينة دير الزور، يقومون بدفن مقاتلين من "كتيبة أسود التوحيد" دون تغسيل أو تكفين في إحدى حدائق المدينة، فيما أطلق عليه الناشطون اسم "ملحمة الرصافة الثانية"، حيث قتلت قوات النظام 5-6 مقاتلين من الكتيبة في حي الرصافة، وردد المقاتلون والأهالي أثناء الدفن هتافات "لا إله إلا الله.. والأسد عدو الله".

كما خرجت مظاهرات في مدن وبلدات: البوكمال، الميادين، بقرص، الصبحة، الحريجية، وغيرها، وشيع أهالي الشعيطات ستة مقاتلين من "كتيبة ثوار الشعيطات" قتلتهم قوات النظام بكمين في الباغوز، وأحرقت جثثهم، ورددت المظاهرات شعارات ناصرت دير الزور وغيرها من المدن السورية الثائرة، وحيت الجيش السوري الحر، كما رددت هتافات منها "يا بشار طير طير.. سورية بدها تطهير" و"يسقط حزب البعثية"، ورفع المتظاهرون أعلام الثورة في المظاهرات.

المعلومات الأساسية

المنطقة

محافظة دير الزور-القصورمحافظة دير الزور-الزباريمحافظة دير الزور-الصبحةمحافظة دير الزور-الحريجيةمحافظة دير الزور-الجورةمحافظة دير الزور-مدينة الميادينمحافظة دير الزور-بقرصمحافظة دير الزور-مدينة البوكمال

روابط خارجية

روابط المقاطع المصورة

أظهر المزيد من روابط المقاطع المصورة

فيديوهات ذات صلة

الصور

لايوجد معلومات حالية

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

المعارك

لايوجد معلومات حالية

حدث في مثل هذا اليوم