الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

ابحث عن حدث في تاريخ معين

السنة :

الشهر :

اليوم :

ريف دمشق: تشييع في البويضة ومظاهرات في عدة بلدات

تاريخ الحدث

2012/07/10

قام أهالي بلدة البويضة بتشييع الشاب عبد الرحمن الفنيش من أبناء الجولان المقيمين في البلدة ومن عناصر الجيش الحر، حيث قضى خلال مواجهة ضد اقتحام جيش النظام لبلدته، وقد أظهرت مقاطع مصورة مشاركة مئات المشيعين في الموكب، كما شهدت البلدة إضرابًا عامًأ وإغلاق أغلب الطرق العامة.

كذلك خرجت مظاهرات في عدد من مناطق ريف دمشق، شملت مدن وبلدات الكسوة والسيدة زينب والحجر الأسود وعقربا والبويضة والتل وحرستا والضمير ومعضمية الشام وزملكا والمليحة ويبرود، حيث رفع المتظاهرون ا لافتات تندد بالصمت الدولي والتجاهل لمجازر النظام، كان منها "إلى الجيش الحر البطل، ما حك جلدك مثل ظفرك، فتوَّل أنت إسقاط الطاغية وشبيحته"، "إلى المجتمعين: نطالب بحظر جوي"، وأدى المئات في عقربا قسمًا ثوريًا على استمرار الثورة حتى تحقيق مطالبها.

المعلومات الأساسية

المنطقة

محافظة ريف دمشق-معضمية الشاممحافظة ريف دمشق-منطقة يبرودمحافظة ريف دمشق-الهامةمحافظة ريف دمشق-منطقة التلمحافظة ريف دمشق-مدينة حرستامحافظة ريف دمشق-البويضةمحافظة ريف دمشق-عقربا

روابط خارجية

روابط المقاطع المصورة

أظهر المزيد من روابط المقاطع المصورة

فيديوهات ذات صلة

الصور

لايوجد معلومات حالية

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

الوثائق المتعلقة

لايوجد معلومات حالية

المعارك

لايوجد معلومات حالية

حدث في مثل هذا اليوم