الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.
Capturefdfdsf.JPG

ذات السلاسل

كود الذاكرة السورية:

SMI/A900/3

تاريخ بدء المعركة

2014/10/07

نوع المعركة

معركة ضد النظام

تم إطلاق معركة "ذات السلاسل" في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2014 في درعا المحطة بمشاركة عدد من فصائل المدينة وفصائل الريف، وهي: حركة أحرار الشام، وحركة المثنى الإسلامية، ولواء الاعتصام بالله، وفرقة 18 آذار، وجيش الإسلام، وكتيبة درع الحارث، وتجمع الإيمان، والفيلق الأول، وجماعة أنصار الهدى، كما شارك لاحقاً فصائل أخرى.

هدفت المعركة إلى السيطرة على ثلاث قطاعات وهي بوز العسل والروضة والعودة لفك الطوق المفروض على المخيم وحي طريق السد. استطاعت الفصائل تحقيق معظم أهداف المعركة حيث سيطرت على القطاعات الثلاثة ثم توقفت المعارك عند حاجز العدنان بعد أن استعصى السيطرة عليه.

الأطراف والقادة العسكريين

الطرف الأول

كتيبة أسود العمري - درعالواء الصابرين - درعالواء شهيد حورانكتيبة مدفعية سجيلتجمع الفاروق - درعاجماعة أنصار الهدى في درعاالفيلق الأول - درعاتجمع الإيمان في مدينة درعاكتيبة درع الحارث - درعاجيش الإسلام - قطاع درعافرقة 18 آذار لواء الاعتصام بالله - مدينة درعاحركة المثنى الإسلاميةحركة أحرار الشام الإسلاميةجبهة ثوار سوريا - قطاع جنوب سوريا

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-منطقة درعا-مدينة درعا-درعا المحطة

ملفات مرفقة

الوثائق المتعلقة

فيديوهات ذات صلة