الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين استهداف النظام لمقاتلي الجيش الحر في ريف حماة وانتهاكه اتفاق إدلب

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

دائرة الإعلام والاتصال

10 تشرين ثاني، 2018

استشهد ما لا يقل عن 23 من مقاتلي جيش العزة أثناء قيامهم بواجبهم في التصدي لمحاولات قوات النظام التقدم على محور الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، حيث تعرضت مواقعهم للقصف من قبل مدفعية النظام، وطال القصف مناطق أخرى ما أسفر عن سقوط شهداء في صفوف المدنيين، وما زالت عمليات البحث عن مفقودين.

لم يتوقف النظام وداعموه من الميليشيات الإرهابية الإيرانية، عن انتهاك اتفاق إدلب منذ دخوله حيز التنفيذ، وتستمر قواته والميليشيا الإيرانية في إطلاق قذائف المدفعية على مختلف المناطق، وسط محاولات متوالية للتقدم، أسفرت عن سقوط شهداء في صفوف المدنيين.

يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هذا الخرق لاتفاق المناطق العازلة في إدلب، ويطالب الجانب الروسي بتحمل المسؤولية تجاه هذا القصف وتجاه الخروقات المتتالية والمستمرة للاتفاق، سواء عبر القصف المدفعي أو الجوي أو محاولات التسلل والتقدم البري.

يجدد الائتلاف تأكيده على أهمية اتفاق إدلب، لكنه يشدد على ضرورة حمايته وقيام الأطراف الضامنة له بمنع تحويله لوسيلة يتم من خلالها تمرير المزيد من الجرائم وبالتالي عرقلة الحل السياسي.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/11/10

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حماة-الزلاقيات

البلد المستهدف

إيرانروسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481045

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد