الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين اعتداءات القوات العراقية على بلدة اليعربية الحدودية

استهدفت القوات العراقية المتواجدة في معبر ربيعة/ اليعربية الحدودي مع العراق في محافظة الحسكة بالقصف المدفعي والرشاشات الثقيلة أبنية ومناطق على الجانب السوري من المعبر، الأمر الذي أدى لاستشهاد عدد من المواطنين السوريين وإصابة آخرين. ويأتي هذا الاعتداء في ظل التدخل الفاضح لقوات حزب الله في منطقة القصير والمناطق المجاورة في محافظة حمص المحاذية للحدود السورية اللبنانية.

يستنكر الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة هذه الاعتداءات غير المبررة على الأراضي السورية والانتهاكات الواضحة للمواثيق والعهود الدولية، وينتظر تفسيراً من الجانب العراقي لما حدث والقيام بالإجراءات الضرورية لمعاقبة مرتكبي هذه الاعتداءات ومنع تكرار حصولها في المستقبل حرصا على العلاقات السليمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ويناشد إخوتنا في العراق ولبنان ألا ينجروا إلى فخ المواجهات بين الأشقاء والتي يسعى نظام الأسد لإيقاعهم بها.

كما يطالب الائتلاف الوطني منظمتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة بالعمل على إيقاف دفع النظام وشركائه للبلاد إلى صراعات إقليمية وخلق أزمات مزمنة مع دول الجوار، لن تؤدي إلا إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة ككل.

عاشت سوريا وعاش شعبها حراً عزيزاً

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/03/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-يعربيةمحافظة حمص-منطقة القصيرمحافظة حمص-مدينة حمص

البلد المستهدف

العراق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481291

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد