الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حول وجهات النظر الأمريكية والروسية بخصوص سورية

تصريح صحفي

المكتب الإعلامي

اسطنبول - تركيا

24 نيسان 2013

تفيد الأنباء القادمة من بروكسل عن تقارب بوجهات النظر بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بخصوص الأزمة السورية، خلال اجتماعهما على هامش اجتماع وزراء خارجية دول حلف الناتو في بروكسل.

وإذ يرحب الائتلاف الوطني بأي تقارب ينهي حالة الاستعصاء الدولية تجاه الوضع في سورية؛ فإنه يؤكد أن الشعب السوري الذي انطلق في ثورته قبل عامين من أجل الحرية والكرامة ماض في ثورته، ومستمر في النضال من أجلها. وعليه فإن أي مقاربة دولية يجب أن تراعي بدون أدنى شك مطالب الشعب السوري وأن تستند إلى أساس واضح، يؤكد خلو مستقبل سورية من الاستبداد، ويقوم على مسلمة أكيدة قوامها رحيل الأسد ونظامه.

ليس لدينا أي مؤشر يفيد بأن سلوك نظام الأسد ستغير قريبا، ويؤسفنا أن لا شيء ينبئ بأن الأخبار الآتية من سورية غداً ستكون خالية من الموت. لذلك نجد أن من واجبنا تنبيه المجتمع الدولي عموماً، ودول حلف الناتو خصوصاً، إلى الخطورة البالغة لما تتعرض له مختلف مناطق سورية، وحاجتها إلى فعل دولي حاسم وكفيل بوقف قاطرة الموت التي يقودها نظام الأسد.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبولالولايات المتحدة الأميركيةروسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481789

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد