الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بخصوص موقف الأمين العام لحلف الناتو

تصريح صحفي

المكتب الإعلامي

اسطنبول - تركيا

24 نيسان 2013

يعتبر الائتلاف الوطني أن ما خلص إليه الأمين العام للحلف السيد أندرس فوغ راسموسن، من تأكيد عدم وجود نية للحلف للتدخل في سورية، في حدود ما يطالب به الائتلاف الوطني السوري، يمثل خيبة أمل كبيرة. خصوصاً بالنظر إلى ما أكده الأمين العام لحلف الناتو، الذي اعتبر الوضع في سورية يزداد سوءاً، وأن الحلف لا يمكنه تجاهل مخاطر امتداد الأزمة في المنطقة.

وهكذا فإن قوات حلف الناتو في تركيا ستكتفي برصد صواريخ سكود المنطلقة من معسكرات قوات شبيحة الأسد قرب دمشق، باتجاه مدن وبلدات الشمال، وستقوم رادارات الحلف بالتحقق من أن تلك الصوارخ ستسقط بالتأكيد داخل الحدود السورية، ولا مانع إذن من تركها وشأنها لتسقط على رؤوس المدنيين والأطفال، على الرغم من امتلاك تلك القوات للإمكانيات الكافية واللازمة لمنع تلك الصواريخ من ارتكاب جريمتها.

لن تأتي الأيام القادمة بأي تغيير في سلوك نظام الأسد، ويؤسفنا أن لا شيء ينبئ بأن الأخبار القادمة من سورية غداً ستكون خالية من الموت، لذلك، نحد أن من واجبنا تنبيه المجتمع الدولي إلى الخطورة البالغة لما تتعرض له مختلف مناطق سورية مؤكداً على المسؤولية الإنسانية والأخلاقية التي يجب على المجتمع الدولي أن يتحملها أمام التاريخ، الذي لن يدين المجرمين فسحب، بل ستطال إدانته كل من كان قداراً إلى وقف الجرم ولم يفعل.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/04/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/481792

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد