الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يدعم تقدم الجيش السوري الحر في درعا ويشيد بتضحياته

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

الدائرة الإعلامية

9 نيسان، 2017

يجدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، دعمه الكامل لأبطال الجيش السوري الحر، ويشيد بثباتهم لصد عدوان نظام الأسد والاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية الإرهابية، مؤكداً أن تحرير كامل الأرض السورية أمرٌ حتمي لا محيد عنه.

لقد أثبت ثوار درعا مرة أخرى، وبفضل تكاتفهم والتزامهم بمبادئ الثورة وتطلعات السوريين، وعملهم يداً واحدة، أنهم قادرون على دحر إرهاب الأسد والاحتلالين الروسي والإيراني.

يأتي التقدم الأخير في درعا بعد سلسلة طويلة من الخروقات لجميع اتفاقات وقف إطلاق النار من قبل قوات النظام ومن قبل الميليشيات الإيرانية الإرهابية، وكذلك من قبل روسيا، الداعمة لإرهاب النظام وإجرامه والملتزمة بتوفير الغطاء السياسي له، متنكرة باستمرار لواجباتها كضامن لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أنقرة في ٢٩ كانون أول ٢٠١٦.

يكشف الانتصار الذي تحقق في حي المنشية في درعا وفِي مناطق أخرى، أن كل محاولات الالتفاف على إرادة السوريين محكومة بالفشل، وأن مصيرنا لن يتحدد في روسيا ولا في إيران، بل في سورية وعلى ترابها وبيد أبنائها.

من واجب المجتمع الدولي أن يبادر إلى تحمل مسؤولياته فوراً، والتعجيل في اتخاذ إجراءات تضمن حماية المدنيين وفق قوانين الشرعية الدولية، ويمنع جرائم الحرب المستمرة بحقهم على يد نظام الأسد وداعميه، ويساهم في فرض الحل السياسي العادل، ومحاربة قوى الإرهاب بكافة أشكالها، وفي مقدمتها نظام بشار والميليشيات الطائفية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/04/09

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة درعا-المنشية

البلد المستهدف

إيرانروسيا

معارك

الموت ولا المذلة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482155

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد