الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الائتلاف الوطني السوري حول نتائج قمة الثماني

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

19 حزيران 2013

يشكر الائتلاف الوطني السوري الدول المجتمعة على تعهداتها بدفع مبلغ 1.5 مليار دولار على شكل مساعدات إنسانية للشعب السوري، مؤكداً على ضرورة توزيع تلك المساعدات عبر مؤسسات الائتلاف الوطني السوري وبالتنسيق مع وحدة تنسيق الدعم.

وتعقيباً على المواقف التي عبر عنها المجتمعون، يؤكد الائتلاف الوطني السوري التزامه بقبول أي حل سياسي يحقن الدماء، ويحقق تطلعات الشعب السوري في إسقاط نظام الأسد ومحاكمة كل من ارتكب الجرائم بحق السوريين، محتفظاً بحق استخدام جميع الوسائل للوصول إلى ذلك، وعلى رأسها العمل العسكري.

إن نظام الأسد الذي دأب على قتل المدنيين باستخدام الأسلحة البالستية والكيميائية والطيران الحربي، هو مصدر الإرهاب الوحيد في سورية، ويجب أن تصب جهود الدول كافة لمحاربته وحده من أجل تحقيق سلام دائم في سورية.

يجدد الائتلاف دعوته لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة للتوجه إلى الأراضي السورية المحررة والاطلاع على الأدلة وأخذ العينات والتأكد من استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية ضد أبناء الشعب السوري.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/06/19

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482195

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد