الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان يؤكد على مبادئ الثورة السورية العظيمة

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

27 حزيران 2013

خرجت الثورة السورية منادية بالحرية والكرامة والدولة المدنية، وأجمع عليها السوريون كلهم، من مدنيين وعسكريين، وأعلنوا احترامهم لأخلاق الثورة المستمدة من أعراف وتقاليد الشعب السوري العريق ومن أوامر شرائع السماء.

لقد نبذ المجتمع السوري بأطيافه المختلفة كل أشكال التمييز العنصري، ورفض الفتنة التي عمل النظام على إيقادها بين أبناء الوطن الواحد خلال عامين كاملين على ثورة العز والكرامة.

إن أعمالاً طائفية تبدت في ممارسات قوات النظام وشبيحته منذ بداية الثورة، فرفضها الشعب جملة وتفصيلاً، ومن المؤسف بعد سنتين أن تظهر في ممارسات البعض ممن يسمون أنفسهم ثواراً، بعد نضال طويل دام وإصرار مستميت في نيل الحرية.

دماء الشهداء، ونداءات المعتقلين، دعت إلى وطن واحد وشعب واحد لا يفرق بينه شيء ولا يحكمه إلا قانون عادل وسلطة شرعية ومؤسسات مدنية.

إننا في الائتلاف الوطني السوري نعلن رفضنا لأي عمل من شأنه النيل من مبادئ الثورة وأعراف السوريين، ونقول لمرتكبي الجرائم والخارجين عن القانون والخارقين للعهود والمواثيق الدولية، أنهم سيلاحقون قانونياً وسيحاكمون أمام قضاء وطني لينالوا جزاءهم العادل.

الرحمة للشهداء … والشفاء للجرحى … والحرية للمعتقلين … والنصر لثورتنا المباركة.

عاشت سورية حرة … وعاش شعبها حرا عزيزاً

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/06/27

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482269

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد