الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح حول حماية الأطفال في زمن الحرب

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

10 تموز 2013

يؤكد الائتلاف الوطني السوري وهيئة أركان الجيش السوري الحر على التزامهما الكامل بميثاق جنيف وبكافة المعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بزمن الحرب، مع العمل على فرضها تحت طائلة المساءلة والمحاسبة أمام القضاء السوري العادل القادم لا محالة.

ويذكر الائتلاف الوطني السوري بأن الثورة السورية إنما اندلعت دفاعاً عن صبية صغار في مدينة درعا، وأن حملة النظام ضد السوريين أودت بحياة ما يزيد على 1,730 طفلاً تقل أعمارهم عن 10 سنوات، ويشدد على إدانة أي استخدام للأطفال في العمليات العسكرية، وأي استخدام لهم كدروع بشرية، وأي تهاون في المحافظة على سلامتهم.

من جانبه يلجأ النظام في كثير من الأحيان إلى تجنيد طلاب المدارس في بعض المناطق عبر ما يسمى باللجان الشعبية وجيش الدفاع الوطني، مع حالات موثقة من اعتقال الأطفال بدل الآباء، واستخدامهم كدروع بشرية أمام قوات النظام في عمليات التوغل في القرى.

يجدد الائتلاف نداءه إلى المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب السوري بأن الحل الحاسم الوحيد للحد من أي خروق للمعاهدات والاتفاقيات هو دعم الائتلاف وهيئاته ومؤسساته.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/07/10

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482392

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد