الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الائتلاف الوطني حول أعمال الدورة ٣٠ للهيئة العامة دورة الشهيد يعقوب العمار

بيان صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سورية

الهيئة السياسية

٦ تشرين أول، ٢٠١٦

عقدت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة دورة اجتماعاتها الـ٣٠ (دورة الشهيد يعقوب العمار) في اسطنبول في الفترة ما بين ١-٣ تشرين أول، ٢٠١٦ في مقر الائتلاف الوطني، وسط ظروف وتحديات صعبة، تعيشها القضية السورية، تترافق مع زيادة معاناة الشعب السوري، جراء استمرار السياسات الاجرامية، التي يتبعها نظام الأسد وحلفاؤه من الحكومتين الروسية والإيرانية والميليشيات الطائفية، وسط تراجع وانحسار الدور الإقليمي والدولي الساعي إلى حلِّ القضية السورية، وإنهاء معاناة الشعب، وتوفير فرص لانتقال سورية والسوريين من النظام الاستبدادي المدمِّر إلى نظام سياسي جديد، يعبر عن السوريين وأهداف ثورتهم في الحرية والعدالة والمساواة.

وسط تلك الظروف، ناقشت الهيئة العامة للائتلاف جدول أعمالها. وكان مشروع الإصلاح في الائتلاف في مقدمتها، والمتضمن ثلاث نقاط أساسية، أولها العمل على تطوير البرنامج السياسي، بما ينسجم مع ملامح المرحلة المقبلة في القضية السورية، والثاني تأكيد النهج التفاعلي الذي اختاره الائتلاف في علاقاته مع مختلف القوى والشخصيات في ساحة العمل الوطني السياسية والمدنية والعسكرية، وتطوير العلاقة معها، والثالث السعي نحو تنشيط البيئة الإقليمية الدولية المحيطة بالقضية السورية، وجعلها أقرب الى التفاعل الإيجابي مع القضية وتفرعاتها المختلفة، وطلبت الهيئة من قيادة الائتلاف المقبلة، اتخاذ كل الإجراءات المتضمنة تقوية الخط السياسي الوطني للائتلاف وخاصة في صياغة برنامج سياسي للمرحلة المقبلة.

وناقشت الهيئة العامة بحضور رئيس الحكومة الدور الذي تقوم به الحكومة السورية المؤقتة والتحديات التي تواجهها، وأقرت استمرار دعم الحكومة المؤقتة في تقديم خدماتها لمواطنيها، ووافقت على ضم عضو جديد للحكومة.

وناقشت الهيئة العامة في اجتماعاتها، الجوانب التنظيمية لمشروع برنامج الإصلاح في الائتلاف، في جوانب عدة أبرزها المتعلق بتطوير التمثيل في الائتلاف، وأقرت زيادة عدد النساء وممثلي المكون التركماني، كما ناقشت الهيئة الوضع التنظيمي في الائتلاف، واتخذت قرارات بزيادة مدة الدورة من ستة أشهر إلى عام اعتباراً من الدورة المقبلة، وفي سياق هذه الإجراءات، تم انتخاب الهيئة السياسية.

لقد أكدت الهيئة العامة للائتلاف الوطني أهمية الدور القيادي للائتلاف في المرحلة المقبلة من خلال دوره في تعزيز الحوار السوري – السوري وتطويره لضمان أوسع مشاركة للسوريين في معالجة قضيتهم مع القوى والجماعات والشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، ومع التشكيلات العسكرية في الثورة السورية.

إن الهيئة العامة، والهيئة السياسية، في الائتلاف الوطني، وهي تدرك مسؤولياتها في المرحلة المقبلة، تؤكد أن الائتلاف الوطني السوري سيظل وفياً لثورة السوريين وأهدافها، ولدماء الشهداء وتضحيات السوريين من أجل بناء نظام ديمقراطي تعددي، يوفر الحرية والعدالة والمساواة لكل السوريين.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/10/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان ختامي

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482469

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد