الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حول الأوضاع الإنسانية وتصريحات مسؤولين في الأمم المتحدة

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

17 تموز 2013

بعد تصريحات مفوض الأمم المتحدة الذي اعتبر أزمة اللاجئين السوريين هي الأسوأ منذ الإبادة في رواندا، وبعد تأكيد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حقوق الانسان إيفان سيمونوفيتش أن 5 آلاف شخص يقتلون شهرياً في سورية، وبعد وصول عدد الشهداء الموثقين إلى 93,000 حتى نيسان الماضي بينهم 6,967 طفلا، فيما زادت أعداد اللاجئين عن 1,8 مليون، وأعداد النازحين عن 7 ملايين داخل البلاد، وبلغت الخسائر المادية 200 مليار دولار؛ بعد كل ذلك؛

بات لزاماً على الدول الصديقة للشعب السوري التحول فوراً من الأقوال إلى الأفعال، فالمزيد من الانتظار يعني فقط مزيداً من الضحايا على يد نظام لم تردعه أي كلمات أو خطوط حمراء عن استخدام كل أسلحته وصولاً إلى الأسلحة الكيميائية.

وفيما تغيب الإرادة الحقيقية لدول العالم في إنهاء معاناة الشعب السوري، بشكل يبدو تخلياً عن واجب إنساني وأخلاقي سيسجله التاريخ؛ تواصل روسيا وإيران وحزب الله دعمها للنظام في حربه ضد السوريين بكل ما يطلبه من سلاح ورجال.

إن استمرار تخبط الدول الفاعلة في اتخاذ القرارات ومن ثم التراجع عنها يعمل على تقويض أي آمال واقعية في تحقيق حل سياسي في سورية، ويزيد من إجرام النظام، ويضعف فرص الشعب السوري في نيل حريته وبناء مستقبله الديمقراطي.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/07/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482496

يوميات مرتبطة

الائتلاف ينتقد "أصدقاء الشعب السوري"

الائتلاف ينتقد "أصدقاء الشعب السوري"

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد