الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين تدمير ضريح الصحابي خالد بن الوليد

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

23 تموز 2013

يندد الائتلاف الوطني السوري بعدوان نظام الأسد على ضريح الصحابي خالد بن الوليد ويطالب المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالتراث الإنساني وعلى رأسها منظمة اليونسكو؛ باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنقاذ ما بقي من إرث حضاري وديني وإنساني في سورية، وحماية التراث العريق الذي تراكم فيها على مر أكثر من عشرة آلاف عام والذي يتعرض للدمار منذ عامين تلبية لرغبات نظام استبدادي.

اليوم، وضمن خطة منهجية لتغيير الواقع الديمغرافي لمدينة حمص، واستمراراً لاستهداف الإرث التاريخي للشعب السوري، قامت قوات الأسد بتدمير ضريح الصحابي الجليل خالد بن الوليد وذلك في سياق الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها على الأحياء المحاصرة في حمص.

ويذكر الائتلاف بالرسالة التي وجهها إلى منظمة اليونسكو في وقت سابق محذراً من السلوك المنفلت الذي يعتمده نظام الأسد والمتمثل في استهداف المباني التاريخية العريقة من مساجد وكنائس وبيوت وقلاع أثرية ومعالم دينية وثقافية في مسعاه لإخماد الثورة السورية، داعياً إلى التحرك الفوري للحفاظ على الإرث الحضاري والديني الغني في سورية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/07/23

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-الخالدية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482508

يوميات مرتبطة

حمص: قوات النظام تستعيد السيطرة على مفرزة السخنة

حمص: قوات النظام تستعيد السيطرة على مفرزة السخنة

الائتلاف يندد باستهداف ضريح خالد بن الوليد في حمص

الائتلاف يندد باستهداف ضريح خالد بن الوليد في حمص

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد