الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين القصف على بلدة حتيتة التركمان بريف دمشق

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

02 آب 2013

يطالب الائتلاف الوطني السوري هيئة الأمم المتحدة وسائر الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي من أصدقاء الشعب السوري؛ بالمبادرة العاجلة إلى حماية المدنيين في سورية، والتحرك العاجل لدعم الثورة بما من شأنه حسم الصراع وحقن دماء المدنيين وتحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية والعدالة والكرامة.

في اعتداء جديد على المدنيين في سورية وكعمل انتقامي؛ استهدفت قوات نظام الأسد أول أمس الأربعاء المطاحن الحكومية ببلدة حتيتة التركمان بعد أن حررها الجيش الحر لتأمين مادة الخبز التي منعها النظام عن أبناء الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق، مستخدمةً في ذلك ما لا يقل عن 6 صواريخ من نوع أرض أرض، ما أدى لاستشهاد 28 شخصاً وجرح نحو 80 آخرين، في خرق جديد للعهود والمواثيق الدولية وانتهاك فاضح لميثاق جنيف الذي يكفل حماية الأشخاص المدنيين في زمن الحرب.

وإذ يرزح مئات الآلاف من المدنيين السوريين تحت حصار خانق في مختلف أنحاء ريف دمشق وغوطتها الشرقية، معانين من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى؛ يجدد الائتلاف الوطني السوري تذكيره المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هؤلاء المدنيين، مشدداً على ضرورة اضطلاعه بواجباته في حمايتهم.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/08/02

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-حتيتة التركمانمحافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482669

يوميات مرتبطة

ريف دمشق: اشتباكات في الغزلانية والفصائل تقتحم مستودعات دنحة "405"

ريف دمشق: اشتباكات في الغزلانية والفصائل تقتحم مستودعات دنحة "405"

الائتلاف السوري يطالب بحماية المدنيين في حتيتة التركمان

الائتلاف السوري يطالب بحماية المدنيين في حتيتة التركمان

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد