الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين جرائم روسيا والنظام في مدينة إدلب ودائرة امتحاناتها

تصريح صحفي

عبد الإله فهد

الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

22 تموز، 2016

ارتكبت طائرات نظام الأسد وطائرات الاحتلال الروسي، سلسلة من المجازر في مدينة إدلب، خلفت عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، واستهدف القصف الجوي دائرة الامتحانات بإدلب كما طال محيط أحد المراكز الامتحانية بثلاثة صواريخ، ما تسبب بحالة هلع شديدة، وخلف أضراراً بالغة أسفرت عن خروج دائرة الامتحانات عن الخدمة، وتم على إثر ذلك تأجيل امتحانات الطلبة في المحافظة.

يدين الائتلاف الوطني هذه الجرائم، ويخص بالذكر القصف المستمر على المناطق السكنية والمدنية والذي تسبب بحركة نزوح كبيرة، كما يدين القصف الذي استهدف المدارس ومبنى مديرية التربية والهيئات التعليمية، من خلال حملة إجرامية إرهابية، تهدف أيضاً إلى القضاء على كل مشروع يحاول توفير التعليم ويسعى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من مستقبل البلاد.

تمثل هذه الانتهاكات جريمة حرب وخرقاً لاتفاقية جنيف الأساسية، خاصة وأنها سلوك إجرامي استراتيجي يكرره النظام كسياسة ممنهجة في كل أنحاء سورية منذ انطلاق الثورة، تعمّد من خلالها استهداف المدارس والمساجد والمشافي والنقاط الطبية ومستودعات الإغاثة، بالإضافة إلى المباني السكنية.

إن سكوت المجتمع الدولي عن إجرام النظام والاحتلالين الروسي والإيراني، واسترخاص دماء المدنيين في سورية، يمثل سقطة إنسانية كبرى، ولا بد من إدانة صريحة وواضحة لهذه الجرائم بما يضمن لجم النظام وأعوانه. إن أي تهاون في ذلك، يعتبر دعماً صريحاً للإجرام وشراكة في سفك الدماء.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/07/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-مدينة إدلب

البلد المستهدف

روسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482690

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد